أخبارأخبار الإمارات

«حمدان بن محمد للتصوير» ترفع قيمة جوائزها لمليون دولار وتطلق تطبيقها الذكي

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، رفع إجمالي جوائز مسابقتها السنوية إلى مليون دولار أمريكي، وإطلاق تطبيقها الذكي HIPA Awards على متاجر أبل ستور وجوجل بلاي وهواوي آب جاليري، بجانب إطلاق فئة جديدة في الجوائز الخاصة.

علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة، صرَّح بقوله: وفق توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليّ عهد دبي راعي الجائزة، نعلنُ رفع قيمة الجوائز السنوية من 450 ألف دولار إلى مليون دولار، بدءاً من الدورة الحالية «الاستدامة»، والتي تشهد أيضاً استحداث فئة جديدة هي «مصور العام من هيبا». كما يسعدني الإعلان عن إطلاق التطبيق الذكي الخاص بالجائزة على جميع المتاجر الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية، والذي يوفر عدداً من الخدمات لجمهور المصورين.

وأضاف بن ثالث: إنّ مضاعفة مجموع الجوائز السنوية جاء وفق رؤية سمو ولي عهد الجائزة، لتكريم رسالة الصورة ومواكبة تنامي نفوذها وتأثيرها الكبير في مستوى نقل الحقيقة والجَمال والمعرفة، ومساهمتها الواضحة في التغيير نحو الأفضل. مستويات المصورين حول العالم شَهدت تطورات متسارعة ومثيرة للاهتمام، لذا ضاعفنا جهودنا وتقديرنا لمواكبة هذه التطورات المميزة.

وخاطب بن ثالث مجتمعات المصورين بقوله: نعمل دوماً لتطوير هيبا لتكون العلامة الفوتوغرافية الأقرب لطموحاتكم، والميدان الأنسب لتمكين المصور العالميّ الذي يسكن داخل كل مصور منكم.

«مصور العام من هيبا» ترافق «التقديرية» و«صُنّاع المحتوى» في قائمة الجوائز الخاصة

أوضح بن ثالث أنّ جائزة «مصور العام من هيبا»، استُحدِثَت لتكريم المصور الظاهرة، صاحب الإنجازات الإبداعية النوعية التي تجمَّعت في 12 شهراً متتالية، وهي مُخصّصة لأصحاب المشاريع الفوتوغرافية المتفوّقة المتجمِّعة في عام واحد مكتنز بالروائع البصرية. وأنّ على الراغبين في المشاركة بها الاطلاع على الشروط والأحكام من خلال الموقع الرسمي للجائزة. وبذلك تتألّق قائمة الجوائز الخاصة بفئة جديدة بجانب «الجائزة التقديرية» و«جائزة صُنّاع المحتوى الفوتوغرافي».

تطبيق HIPA Awards أصبح مُتاحاً لمجتمعات المصورين حول العالم

تصريح بن ثالث اشتمل على الإعلان عن إطلاق التطبيق الخاص بالجائزة باسم HIPA Awards على متاجر أبل ستور وجوجل بلاي وهواوي آب جاليري، باللغتين العربية والإنجليزية. التطبيق يوفر مجموعة الخدمات للمصورين منها التسجيل المبسّط للحصول على عالم من الفرص التنافسية والمعرفية لحضور الفعاليات والمناسبات التدريبية والمشاركة في مختلف المسابقات والاطلاع على أخبار الجائزة ومعارض الصور والإصدارات الخاصة بها من كتب ومجلات ومقالات وغيرها.

الاستدامة.. 5 محاور وجوائز مرموقة تستقبل المشاركات لنهاية يونيو 2024

الدورة الثالثة عشرة للجائزة تأتي تحت عنوان «الاستدامة»، وقد بدأت باستقبال المشاركات منذ 10 مارس 2024 على الموقع الرسمي الخاص بها www.hipa.ae وسيُغلق باب المشاركة منتصف ليل يوم 30 يونيو 2024 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

الدورة تحوي 5 محاور هي «الاستدامة» و«التصوير الرياضي» و«ملف مصور» و«المحور العام بشِقّيه أبيض وأسود / ملوَّن» بجانب محور مقاطع فيديو قصيرة (لوسائل التواصل الاجتماعي)، ويمكن لأي مهتم بالتصوير حول العالم المشاركة في هذه المحاور طالما تجاوز سن الـ 18 عاماً. كل محور سيقوم بتكريم 3 فائزين، حيث تبلغ جائزة المركز الأول 40 ألف دولار، عدا محور «ملف مصور» الذي سيكرّم صاحب المركز الأول بـ 50 ألف دولار. كما ستنتقي لجنة التحكيم فائزاً واحداً من المشاركين في أي من المحاور السابقة، لتكريمه بالجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 200 ألف دولار. جائزة «مصور العام من هيبا» التي تم استحداثها مؤخراً بشروط خاصة، ستُكرّم الفائز بـ 80 ألف دولار، بينما تبلغ قيمة «الجائزة التقديرية» 100 ألف دولار و«جائزة صُنّاع المحتوى الفوتوغرافي» 50 ألف دولار.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى