أخبارالأخبار العالمية

حصد 389 مقعداً.. فوز حزب العمال بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني

amazon.ae

متابعات-الخليج

سيتمتع حزب العمال البريطاني بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني المقبل بعد الانتخابات التشريعية التي نظمت الخميس مع عودته إلى السلطة بعد حكم المحافظين لمدة 14 عاما وفق النتائج الجزئية. وضمن أكثر من 389 مقعدا أي أكثر من المقاعد ال326 الضرورية للحصول على الغالبية المطلقة في مجلس العموم والتمكن من تشكيل الحكومة البريطانية المقبلة بمفرده.
«ستارمر يعد بتجديد وطني»
وعد زعيم حزب العمال كير ستارمر بتجدد وطني، فيما أعلن أن المملكة المتحدة مستعدة للتغيير وتطمح للعودة إلى السياسة بوصفها خدمة للجمهور. وقال المحامي السابق في مجال حقوق الإنسان (61 عاما) في خطاب ألقاه بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية في شمال لندن الناخبون هنا وفي كل أنحاء البلاد قالوا كلمتهم وهم مستعدون للتغيير ولإنهاء سياسة الاستعراض، وللعودة إلى السياسة بصفتها خدمة للجمهور.
«سوناك يتحمل الهزيمة»
واعترف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الجمعة بهزيمة المحافظين في الانتخابات التشريعية، قائلا إنه يتحمل مسؤولية ذلك، بعد فوز ساحق لحزب العمّال. وأقرّ سوناك بأنّ حزب العمال فاز في هذه الانتخابات التشريعيّة. وأضاف بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابيّة في ريتشموند بشمال إنكلترا أنّ الشعب البريطاني أصدر حكما واضحا الليلة… وأنا أتحمّل مسؤولية هذه الهزيمة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى