أخبارالأخبار العالمية

حر شديد «يلهب» الهند ومصر واليونان

amazon.ae

أفاد خبير أرصاد جوية كبير، أمس الاثنين، بأن موجة الحر التي تشهدها الهند، هي الأطول على الإطلاق في البلاد، محذراً من أن الناس سيواجهون درجات حرارة مرتفعة بشكل متزايد. وتماثل هذه الموجة، في أقاليم ومحافظات هندية عدة، درجة الحرارة التي سجلت عام 2022 في العاصمة نيودلهي، حيث بلغت 49.2 درجة مئوية. وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية الهندية، مروتيونجاي موهاباترا، في مقابلة مع صحيفة «إنديان إكسبرس» اليومية: «كانت هذه أطول موجة، لأنها حدثت لمدة 24 يوماً تقريباً في أجزاء مختلفة من البلاد».

وبينما تعاني مصر موجة حر غير مسبوق، خصوصاً في محافظات الصعيد، وأدت إلى وفاة نحو 50 سودانياً خلال الأيام الماضية، جراء ضربات الشمس خلال محاولتهم دخول مصر بصورة غير رسمية عبر الصحراء، تستعد اليونان لمواجهة أول موجة حر هذا العام اعتباراً من اليوم الثلاثاء، مع درجات حرارة تتخطى 40 درجة مئوية، في ظل مخاوف من اندلاع حرائق في مناطق شاسعة من البلاد.

وتتوقع خدمة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية في وسط البلاد، بينما تعرضت اليونان لموجة حر شديدة في الأيام الأخيرة خاصة أثينا، حيث ستصل الحرارة إلى 38 درجة مئوية الخميس المقبل. (وكالات)

المصدر: صحيفة الخليج

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون
amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى