أخبارأخبار الإمارات

جمعية الصحفيين الإماراتية تشيد ببرنامج «إعلاميين»

amazon.ae

  • «إعلاميين» خطوة جديدة نحو صناعة إعلام إماراتي تنافسي.

أبوظبي: الخليج
أشادت فضيلة المعيني رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، ببرنامج «إعلاميين» الذي أطلقه مجلس الإمارات للإعلام ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، الذي يستهدف بناء جيل جديد من خبراء الإعلام الإماراتيين المؤهلين، القادرين على مواكبة التغيرات المتسارعة في صناعة الإعلام العالمية، والإسهام في تحقيق رؤية الإمارات لبناء اقتصاد إعلامي متنوع ومستدام وذلك في خطوة إستراتيجية تعكس التزام الدولة بتطوير قطاع الإعلام وتعزيز تنافسية الكوادر الوطنية.
وقالت: إن العالم اليوم يرى قدرات الدول وإمكاناتها من خلال إعلامها، وكلما كان الإعلام متطوراً وقادراً على نقل الصورة الحقيقية لمجتمعه، كان تأثيره أكبر، خاصة في ما يتعلق بمواقف الدولة من القضايا الرئيسية، وهذا الدور يقوم به إعلامنا الوطني بكل جدارة.
وأكدت أن الإعلام الإماراتي لعب دوراً كبيراً في تعزيز سمعة الإمارات، وترسيخها، وتوضيح مواقفها تجاه الملفات المختلفة، وإبراز جهودها إقليمياً وعالمياً في كافة مجالات الحياة العلمية والإنسانية والاقتصادية كما نجح الإعلام الوطني خلال السنوات الماضية في مواكبة التطورات التقنية وتحقيق قفزات نوعية، جعلته أكثر قدرة على مواكبة المستقبل.
وأشارت رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية، إلى أن برنامج «إعلاميين» يعتبر خطوة جديدة نحو صناعة إعلام إماراتي تنافسي، يضع أبناء الوطن في قلب صناعة الإعلام العالمي، ويسهم في تأهيل الكوادر المواطنة في المجال الإعلامي عبر شراكة فاعلة ودائمة بين كافة الجهات ذات العلاقة، وكذلك العمل على زيادة نسبة المواطنين العاملين في المؤسسات الإعلامية.
ونوهت فضيلة المعيني، في ختام كلمتها، بأن هذه الخطوات يمكنها أن تساعد على تقديم صياغة لمفهوم إعلامي جديد، مدعوم ببرامج وأفكار متجددة قادرة على مواكبة نمط الحياة في الإمارات للسنوات المقبلة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى