محطات

جماليات الهجن في 35 صورة برأس الخيمة

أشاد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، بنجاح مبادرات «ديزاين جاليري» الداعمة لنشر الثقافة البصرية والاحتفال بالمناسبات الدولية وفي مقدمتها «السنة الدولية للإبليات 2024» في منطقة الرفاعة برأس الخيمة.

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ سالم القاسمي معرض الهجن للفنان البريطاني ديفيد ليرمان الفائز بالمركز الأول للتصوير الفوتوغرافي في معرض «فنون العالم بدبي»، ويستمر حتى 21 مايو/ أيار الجاري بحضور د. محمد يوسف، أستاذ الفنون الجميلة بجامعة الشارقة رئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، والمهندس طارق إبراهيم السلمان، رئيس «ديزاين جاليري» برأس الخيمة.

يتضمن المعرض 35 صورة فوتوغرافية مميزة للهجن العربية الأصيلة في مختلف مراحل سباقاتها في ميدان السوان برأس الخيمة.

واطلع الشيخ سالم القاسمي، من المهندس طارق السلمان على جهود الجاليري وأهدافه في دعم الفن التشكيلي وربط الفنانين بالجمهور من خلال استضافة أعمالهم طوال أيام السنة وإتاحة الفرصة للتواصل المباشر مع عشاقه.

وأكد الشيخ سالم القاسمي، دور الفعاليات الفنية في رفع الذائقة الجمالية ونشر الثقافة البصرية وتعزيز شراكة القطاعين العام والخاص في نشر الثقافة العامة وتشجيع الناشئة على تذوق جماليات الفن التشكيلي.

وشكر الشيخ سالم القاسمي، إدارة ديزاين جاليري على اختيارها الفعالية الجمالية التشكيلية التي تأتي تزامناً مع احتفال الإمارات بالسنة الدولية للإبليات.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى