أخبارأخبار الإمارات

جامعة عجمان تحقق المرتبة 477 عالمياً والأولى محلياً

amazon.ae

عجمان: «الخليج»

حققت جامعة عجمان في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل بالتميز، المرتبة 477 عالمياً في تصنيف مؤسسة «كيو اس» العالمية للجامعات لعام 2025، لتنضم بذلك إلى قائمة أفضل 500 مؤسسة على مستوى العالم.

ويؤكد هذا التقدم الملحوظ مكانة جامعة عجمان كواحدة ضمن أفضل 1.6% من الجامعات عالمياً، ويعكس جهودها المستمرة والتزامها الراسخ بالتميز والابتكار في مجال التعليم والبحث العلمي.

وتصدرت جامعة عجمان المرتبة الأولى على مستوى دولة الإمارات في فئة السمعة لدى جهات التوظيف. وتبوأت المرتبة 221 عالمياً، محققة بذلك تقدماً ملحوظاً ب58 مركزاً مقارنةً بالعام الماضي. ويعكس هذا التميز التزام الجامعة بتطوير برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل العالمي وتؤهل الطلبة بالمهارات اللازمة ليكونوا قادة المستقبل.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وعلى مدار الأعوام الخمسة الماضية، تمكنت جامعة عجمان من تحقيق تقدم مستدام، إذ بدأت مسيرتها في التصنيفات العالمية ضمن أفضل 800 جامعة في عام 2019 لتصل اليوم إلى المرتبة 477، وقد تُوجت هذه الجهود بحصول الجامعة على جائزة «الجامعة الأكثر تطوراً في المنطقة العربية» من مؤسسة كيو اس، تقديراً للتطور البارز الذي حققته في المنطقة.

وأعرب الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، عن فخره قائلاً: «إن تحقيق المرتبة 477 على المستوى العالمي والمرتبة 5 على مستوى الدولة في تصنيف مؤسسة كيو اس للجامعات لعام 2025 يعد إنجازاً كبيراً يعزز مكانة الجامعة».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى