محطات

جامعة القاهرة تنظم مؤتمراً دولياً حول التمريض والذكاء الاصطناعي

amazon.ae

القاهرة: «الخليج»

أعلنت جامعة القاهرة عن تنظيم مؤتمر دولي حول مستقبل التمريض، في ضوء التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.

ويناقش المؤتمر أهم التطبيقات المستحدثة لتطوير مهنة التمريض، وأهم الفرص والتحديات التكنولوجية والرقمية في مجال التمريض، بحضور نخبة من الخبراء والأكاديميين، لتبادل الخبرات ونتائج الأبحاث في علوم التمريض الحديثة.

وينعقد المؤتمر بكلية التمريض في جامعة القاهرة، تحت رعاية د.محمد الخشت رئيس الجامعة، وإشراف د.فاطمة أحمد عابد، عميدة الكلية، يوم الأربعاء المقبل.

وقال د.الخشت، إن المؤتمر يستهدف دمج مفاهيم الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تعليم وممارسة التمريض، ويتضمن محاور عدة، من أبرزها: مناقشة أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والرقمنة لتطوير مهنة التمريض، وعرض أهم الفرص والتحديات التي تواجه تطبيق التكنولوجيا الرقمية في مجال التمريض، والتعرف إلى النواحي الأخلاقية في تطبيق الذكاء الاصطناعي، وشرح فوائد استخدام الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تعليم التمريض وممارسته.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وقالت د.فاطمة عابد، عميدة كلية التمريض ان المؤتمر سيخصص ورشة عمل بعنوان «استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي»، يحاضر فيها الدكتور محمد أنس الباز، أحد المتخصصين في صناعة التكنولوجيا والاتصالات والتدريب.

يذكر أن كلية التمريض بجامعة القاهرة حصلت حديثاً على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الألمانية، حيث استقبل الدكتور محمد الخشت، وفد هيئة الاعتماد، وتناول اللقاء الأهمية الكبرى لجامعة القاهرة، وإمكاناتها العلمية، وكلية التمريض بالجامعة، وتأثيرها المباشر منذ نشأتها وعملها في كل كليات التمريض، وأن كثيراً من أساتذتها يعملون في العديد من كليات التمريض بالجامعات المختلفة بمصر، والعالم العربي، والشرق الأوسط.

وأشاد الوفد الألماني بالمستوى الأكاديمي لكلية التمريض وأعضاء هيئة التدريس، ما يؤكد مكانة الكلية التنافسية المتميزة على المستوى الدولي في مجال التمريض.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى