أخبارأخبار الإمارات

جامعة الخليج الطبية تتعاون مع الجامعات الصينية

amazon.ae

أقامت جامعة الخليج الطبية معهد المهن الصحية الخاص الرائد في الإمارات والذي يعود تاريخه إلى 25 عاماً شراكة مع ثلاث من الجامعات الطبية الرائدة في الصين «جامعة صن يات صن، وجامعة تشجيانغ، ومركز العلوم الصحية بجامعة بكين» وقد حققت هذه المبادرة التعاونية، التي دخلت عامها السادس، نتائج ملحوظة استفادت منها جميع المؤسسات المشاركة.

يعد تقديم المنح الدراسية إلى 26 من أعضاء هيئة التدريس من أول مستشفى تابع لجامعة صن يات صن، 18 منهم حصلوا الآن بنجاح على درجة الماجستير في تعليم المهن الصحية من جامعة الخليج الطبية، أحد الإنجازات الرئيسية للمؤسسة، منذ تأسيس هذه الشراكة، التزمت جامعة الخليج الطبية برعاية التميز الأكاديمي والابتكار، بالإضافة إلى ذلك، سهل التعاون برامج التبادل الطلابي النشطة مع جميع الجامعات الصينية الثلاثة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وقد مكنت برامج التبادل هذه الطلاب من اكتساب خبرات لا تقدر بثمن بين الثقافات والتعرض للممارسات الطبية المتنوعة، وإثراء تطورهم الأكاديمي والمهني.

ومن المقرر هذا الصيف أن ترحب الجامعة بستة طلاب من جامعة تشجيانغ سيحضرون تدريباً متخصصاً في معهد ثومبي للطب الدقيق بالجامعة.

وقال الدكتور ثومبي محيي الدين، الرئيس المؤسس لجامعة الخليج الطبية: «إن تعاوننا مع جامعة صن يات صن، وجامعة تشجيانغ، ومركز العلوم الصحية بجامعة بكين هو انعكاس لالتزامنا المشترك بتعزيز التميز الأكاديمي والابتكار».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

علاوة على ذلك، أسفرت الزيارة الأخيرة التي قام بها البروفيسور حسام حمدي، رئيس جامعة الخليج الطبية، إلى جامعة بكين في الصين عن اتفاقية تعاون جديدة لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقال البروفيسور حسام حمدي: «من خلال البحث الأكاديمي والتعاون في مجال الرعاية الصحية مع أفضل الجامعات الصينية، تتماشى جامعة الخليج الطبية مع رؤية دولة الإمارات وقادتها».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى