أخبارأخبار الإمارات

توريد 1300 رأس ماشية بالدفعة الثانية من مزرعة مليحة للألبان

الشارقة: «الخليج»

وقّعت مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني «اكتفاء»، التابعة لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، عقداً منحت بموجبه شركة «أنترو أجرار»، توريد الدفعة الثانية من أبقار مزرعة مليحة للألبان، والمُقدرة ب1300 بقرة عشار، تحمل جينات ِA2A2 الطبيعية وغير المُعدلة جينياً.

وقّع العقد، الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، المدير التنفيذي لمؤسسة «اكتفاء»، وجنيد كوجاكولاك المدير العام لشركة «أنترو أجرار»، بحضور سالم الكعبي، مدير دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، وعدد من كبار المسؤولين.

ونص الاتفاق على أن تقوم شركة «أنترو أجرار» بتوريد 1300 بقرة عشار من سلالة «الهولشتاين الدنماركية A2A2»، وتكون ملقحة بجينات A2A2 وتحمل إناثاً، على أن يتم توصيل الأبقار عبر طائرات مُجهزة بجميع الاحتياجات الصحية والغذائية اللازمة، والتأمين عليها، ومطابقة لجميع المواصفات والفحوص الطبية المعتمدة لشحن واستيراد الأبقار في الإمارات.

وقال الدكتور المهندس خليفة الطنيجي: «تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، نواصل تأسيس قطيع النواة في مزرعة مليحة للألبان الذي يتألف من 5000 بقرة تحمل جميعها جينات A2A2، ويتم اختيار القطيع لكونه سلالة أصيلة غير معدلة جينياً نشأ في مراعٍ طبيعية مفتوحة، ما يجعل أبقار القطيع تتمتع بمناعة كبيرة، وقلّة التعرض للأمراض، وهو ما يسهم في إنتاج الحليب العضوي ومشتقاته، الذي يتميز بسهولة الهضم، وسيصل إلى المستهلكين بصورته الطبيعية».

وأضاف أنه تم التعاقد مع «أنترو أجرار»، لما لديها من خبرات واسعة في هذا المجال، مكنتها من تحقيق الاشتراطات والمواصفات كافة التي تتوافق مع استراتيجية الشارقة للغذاء الصحي والآمن.

من جانبه، قال جنيد كوجاكولاك: «سعداء بالتعاون مع حكومة الشارقة في تحقيق استراتيجيتها بإنتاج غذاء صحي وآمن، وفق أفضل الممارسات العالمية، مشيراً إلى أن الأبقار التي يتم توفيرها لمزرعة مليحة للألبان، تتميّز بإنتاج حليب يحتوي على بروتين بيتا كازين A2A2 الذي له أهمية كبيرة من الجوانب الصحية والغذائية، التي تتوافق مع توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، بتوفير غذاء صحي وآمن».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى