Connect with us

أخبار

«تنمية المجتمع» تنظم مجلساً رمضانياً حول ضوابط التبرعات

أبوظبي: «الخليج»

نظمت دائرة تنمية المجتمع، وبالتعاون والتنسيق مع مجالس أبوظبي، في مكتب شؤون المواطنين والمجتمع، بديوان الرئاسة، محاضرة رمضانية حول «تنظيم أنشطة جمع التبرعات في إمارة أبوظبي.. حملة تبرعك أمانة» وذلك في مجلس المنهل، بحضور عدد من مسؤولي الدائرة وجمع من الجمهور والمعنيين بخدمات الدائرة.

وفي بداية الجلسة، أوضح سعيد بن عمرو مدير إدارة الرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع، أن مشاركة الدائرة في مجالس أبوظبي يأتي في إطار حرصها على تعزيز التواصل مع الجمهور، وتسليط الضوء على الخدمات والمبادرات التي تقدمها، لتوفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع.

Advertisement

وأوضح أن الدائرة بصفتها الجهة المنظمة لأجندة القطاع الاجتماعي في أبوظبي، تسعى لتعزيز ثقافة العطاء والمساهمة المجتمعية وفقاً للأطر القانونية والتشريعات السارية، حيث تقوم بتنظيم أنشطة التبرعات للحفاظ على أموال المتبرعين وضمان وصولها إلى مستحقيها.

وأشاد سعيد بن عمرو، بجهود مجالس الأحياء بأبوظبي في إقامة هذه المجالس التي تعد ملتقى لأفراد المجتمع، الأمر الذي يسهم بقوة وإيجابية في زيادة التواصل بين الناس والجهات الحكومية.

من جانبه، قدّم محمد الزعابي رئيس قسم ترخيص المساهمات المجتمعية في الدائرة، شرحاً حول تنظيم أنشطة جمع التبرعات بأبوظبي، في ضوء القانون الاتحادي رقم «3» لسنة 2021 في شأن تنظيم التبرعات ولائحته التنفيذية.

Advertisement

كما استعرض الجهات المرخص لها في أبوظبي، إضافة إلى ضوابط إرسال وتقديم التبرعات الخارجية والجهود التي تبذلها الدائرة للرقابة والإشراف على أنشطة جمع التبرعات، لضمان الالتزام بتشريعات ولوائح القانون وتفادي العقوبات والجزاءات المنصوص عليها، وتسليط الضوء على بعض العادات الرمضانية والسلوكيات الشائعة في ما يتعلق بجمع التبرعات.

وفي نهاية اللقاء الرمضاني، تقدم مسؤولو الدائرة بالشكر والتقدير للحضور على تفاعلهم وحرصهم على التواصل مع الدائرة لما فيه مصلحة الجميع.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via