محطات

«تكنو ترند».. رحلة في عوالم التكنولوجيا على «سما دبي»

رحلة مبهره في عوالم التكنولوجيا والرقمنة، يقدمها برنامج «تكنو ترند» لمتابعي قناة «سما دبي» التابعة ل «دبي للإعلام»، فيكشف لهم عن مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية وتطبيقاتها الذكية في مختلف المجالات، التي تهدف إلى تطوير إنتاجية وتنفيذ العمل بدقة عالية واختصار الوقت، ما يسهم في توفير ما يحتاجه أفراد المجتمع من رفاهية.

ويستعرض البرنامج الذي يقدمه علي القنوبي 7:30 مساء كل أربعاء، أبرز التقنيات والتطبيقات، بدءاً من تاريخها ومروراً بتفاصيل آلية استخدامها والنقاط الإيجابية والسلبية فيها، وما يمكن أن تحققه من نجاحات في المستقبل.

خلال حلقاته التي تمتد كل منها لنحو 30 دقيقة، لا يتجاهل البرنامج ما تشهده دبي والإمارات من تطور لافت في مجالات الرقمنة، وذلك من خلال استعراضه للجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية والخاصة في تطوير خدماتها لتكون أكثر قدرة على مواكبة تطلعات دبي ورؤاها الطموحة. ويحرص البرنامج على رفع مستوى وعي الشباب وأولياء الأمور في مجالات التكنولوجيا ويسهم في تحفيز روح الابتكار، ويحث على سلوك دروب الإبداع والتميز، من خلال تسليطه الضوء على أصحاب المواهب في قطاع التكنولوجيا، وابتكاراتهم وأفكارهم وإنتاجاتهم التي تسهم في تسهيل الحياة ورفع مستوى جودتها في دبي.

ويمكن تلمس ذلك من خلال استضافة البرنامج لمجموعة من المسؤولين والشخصيات الفاعلة في هذا المجال، ومن بينهم د. مريم الغاوي، مديرة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار، والتي منحت متابعي البرنامج نظرة واسعة عنه وبرامجه المتخصصة في اكتشاف الطلبة الموهوبين ورعايته للمبتكرين. وتناول د. سهيل البستكي، مدير إدارة الاتصال والتسويق بجمعية الاتحاد التعاونية، تجربتها في إدراج التسوق الذكي في فروعها. أما المهندس عادل السويدي، مدير إدارة الدعم الفني في جمارك دبي، فسلط الضوء على دورها في نهضة الإمارة الاقتصادية وريادتها التجارية من خلال رقمنة الخدمات وأتمته أنظمتها، وغيرها. وتحدث مروان الجناحي، مهندس إنشائي رئيسي في بلدية دبي، عن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد واستخداماتها في الإمارة، بينما أضاء محمد الشارد، مدير العمليات الرقمية في هيئة كهرباء ومياه دبي، على دور موظف «رماس» الافتراضي وما يقدمه من خدمات نوعية لمتعاملي «ديوا»، وغيرهم الكثير.

وأشار الإعلامي علي القنوبي إلى أهمية برنامج «تكنو ترند» ودوره في تعريف متابعي قناة «سما دبي» ومنصة «أوان» الرقمية على ما تشهده التكنولوجيا من تطور لافت وقفزات نوعية، وقال: «تعد دبي من أكثر المدن اهتماماً بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والابتكار ومواكبة المستقبل، إذ سعت إلى تطوير منظومتها الاقتصادية وخططها واستراتيجياتها المتعلقة بهذه المجالات، وهو ما جعلها في صدارة المدن العالمية في مجال نقل التكنولوجيا في قطاعي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وغيرها، كما عملت الإمارة على تهيئة بيئة مثالية حاضنة لعدد كبير من الشركات المرموقة والناشئة العاملة في هذا المجال». وأشار إلى، أن برنامج «تكنو ترند» يمثل بوصلة لتعريف عشاق التكنولوجيا بأبرز وأحدث الأخبار المتعلقة بهذا المجال. وأضاف، «البرنامج يضيء على أبرز ما يشهده هذا المجال من تطور وقفزات نوعية، من حيث التطبيقات والابتكارات وغيرها التي أسهمت في نقل دبي والإمارات على مرّ السنوات الماضية نحو مستقبل مبهر، كما يركز على إبراز أصحاب المواهب وما يمتلكونه من قدرات وما يقدمونه من ابتكارات واختراعات تسهم في تقديم حلول نوعية تهدف إلى تسهيل حياتنا ورفع مستوى جودتها».

برنامج «تكنو ترند» من إنتاج رفيعة الحمادي، وإعداد عقيلة قاسمي، وإخراج سلمان الزارعي.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى