محطات

تكريم 15 منشأة تجارية في «كنوز المدينة» بأبوظبي

amazon.ae

كرمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي 15 منشأة تجارية في الإمارة ضمن مبادرتها السنوية «كنوز المدينة»، تقديراً لدورها في رسم ملامح النسيج الحضري والثقافي لأبوظبي على مدار ما يزيد على 20 عاماً.

وقدم محمد خليفة المبارك، رئيس الدائرة، وسام «كنوز المدينة» لهذه المنشآت خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في المجمّع الثقافي بأبوظبي.

وتشمل قائمة المنشآت التجارية المُكرمة كلاً من: مؤسسة أبوظبي للفخار وصيدلية العين ومحل نصر الدين للعطورات ومعرض السجاد العجمي والتحف القديمة وسالم الشعيبي للمجوهرات وسوق العجائب واستوديو ومحلات الجزيرة والمندوس ومؤسسة ربوع زحلة التجارية ومعرض أيوب ومطعم الفرح ووستب للترجمة القانونية وصيدلية ومؤسسة القاضي ومطعم وكافتيريا العريش وباريس للأقمشة.

وقال المبارك: «تعدّ كنوز المدينة رموز تراثية تميّز الهوية الثقافية الفريدة لأبوظبي، وتلعب الجوائز والأوسمة المخصصة لهذه الكنوز دوراً مهمّاً في الحفاظ عليها، وتعكس الأهمية العاطفية الكبيرة التي تنطوي عليها هذه المنشآت الـ 15 لمجتمعنا منذ أكثر من 20 عاماً، فهي تحمل حنيناً جميلاً إلى الماضي وفي الوقت نفسه تحافظ على مكانتها حتى اليوم كركائز أساسية للمجتمع».

وأضاف: «كانت هذه المنشآت شاهدة على نمو أبوظبي وتطوّرها، وأسهمت في تعزيز هوية وحيوية أحيائنا، وترسيخ النسيج الاجتماعي والثقافي للإمارة. ونحن نتطلّع إلى النهوض بمنشآت أبوظبي وصونها من خلال مبادرة «كنوز المدينة»، لضمان استمرارها وتميّزها والحفاظ عليها للأجيال المقبلة. وتتماشى هذه المبادرة مع استراتيجيتنا الرامية إلى الحفاظ على الهوية الثقافية الفريدة لإمارة أبوظبي وتعزيزها والاحتفاء بها محلياً والتعريف بها على المستوى العالمي».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

الذاكرة المشتركة

أطلقت هذه المبادرة للتنقيب عن «كنوز المدينة» التجارية والثقافية التي تشكل عنصراً رئيسياً في ذاكرتها المشتركة. وقد تركت هذه المنشآت بصمتها في وجدان سكان أبوظبي وزوارها من مختلف فئات المجتمع. وتتماشى مبادرة «كنوز المدينة» مع استراتيجية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الرامية إلى صون عناصر التراث الحديث من خلال تسليط الضوء على هذه الكنوز، وتوفير السبل الكفيلة لاستمرار دورها الحيوي في الحفاظ على الذاكرة المجتمعية لقصة أبوظبي، واستدامتها للأجيال الحالية والمقبلة. وتضم هذه المعالم المقاهي والمطاعم والمخابز والخياطين ومتاجر الأقمشة والعطور والمجوهرات واستوديوهات التصوير الفوتوغرافي، وغيرها الكثير.

وبعد نجاح مبادرة «كنوز المدينة» العام الماضي، فتحت الدائرة باب استقبال ترشيحات الجمهور للنسخة السنوية الثالثة في أكتوبر 2023، وذلك تأكيداً على الدور المحوري الذي تلعبه هذه المنشآت في الذاكرة المجتمعية لسكان أبوظبي، وقد تم تقييم ملفات الترشيح من قبل لجنة داخلية وفق معايير دقيقة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى