أخبارأخبار الإمارات

تغريم عربي 22,640 درهماً لإضراره بفيلا استأجرها

amazon.ae

الشارقة: سارة البلوشي

حكمت محكمة الشارقة، بإلزام عربي أن يؤدي إلى مؤجّرة منزل عربية 22,640 درهماً، تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي أصابتها.

وتعود تفاصيل القضية إلى أنها أقامت دعوى تفيد بتأجيرها الفيلا للمدعى عليه، مقابل إيجار قدره 93,500 درهم سنوياً ، على أن ينتهي العقد بتاريخ 31 أغسطس 2023.

وبتاريخ 1 سبتمبر اتفق أطراف العقد على تجديده لمدة أربعة أشهر تنتهي في يناير 2024، مقابل إجمالي قيمة إيجارية 35,155 درهماً.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وحيث انتهت مدة عقد الإيجار وأخلى المدعى عليه الفيلا، ولكن فوجئت المدعية أثناء معاينتها للفيلا بأنها تحتاج إلى صيانة، نتيجة الأضرار الواقعة عليها، نتيجة سوء استخدام المستأجر للعقار، لذا قدمت المدعية طلب أمر على عريضة إلى قاضي الأمور المستعجلة، بمركز فض المنازعات الإيجارية، لتعيين خبير لحصر الأعمال التي تحتاج إلى الصيانة وقيمتها.

وبتاريخ 31 يناير 2024 ندب خبير هندسي لإجراء المعاينة لبيان ما بها من أضرار وما إذا كانت ناجمة عن الاستعمال المعتاد، أم أنها ناجمة عن خطأ المستأجر (المدعى عليه)، وبيان كلفة تلك الإصلاحات.

وقال وكيل المدعية المحامي عبدالله بن حاتم: جاءت نتيجة التقرير بعد معاينة العقار، بأنه تقدر قيمة أعمال الصيانة المطلوبة بناء على الأضرار الناجمة وبلغت إجمالي كلف الإصلاحات 17,640 درهماً، وتحتاج إلى عشرة أيام لانتهائها.

لذا أقامت المدعية الدعوى للمطالبة بقيمة تلك الأعمال، والتعويض عن الأضرار التي لحقتها من عدم الاستفادة من العقار وعدم تأجيره مرة أخرى طيلة تلك المدة بسبب الأضرار.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى