أخبارأخبار الإمارات

تعاون بين «إيدج» و«أداني» في الدفاع والأمن

amazon.ae

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت «إيدج»، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية تعاون مهمة مع «أداني للدفاع والفضاء»، الشركة الرائدة في مجال الدفاع والفضاء في الهند.

تهدف الاتفاقية إلى إنشاء منصة عالمية للاستفادة من قدرات الدفاع والفضاء لدى كلتا الشركتين والجمع بين منتجاتهما بهدف تلبية متطلبات العملاء العالميين والمحليين، ويتضمن ذلك تقييم التعاون عبر المجالات الأساسية لمنتجات إيدج وأداني، التي تشمل الصواريخ والأسلحة التقليدية والذكية، وأنظمة الدفاع الجوي، والطائرات المسيرة، والمركبات البرية المأهولة وغير المأهولة، وكذلك في مجال الحرب الإلكترونية والتقنيات السيبرانية.

وتشمل الاتفاقية إنشاء مرافق للبحث والتطوير في كل من دولتي الهند والإمارات، إلى جانب إنشاء مرافق التطوير والإنتاج والصيانة لحلول الدفاع والفضاء، ليس فقط لخدمة سوق دولة الإمارات والهند، بل لتغطي أسواق جنوب شرق آسيا والأسواق العالمية على حد سواء.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

قال حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج: «تُمثّل الاتفاقية المشتركة مع شركة «أداني للدفاع والفضاء» إنجازاً مهماً من شأنه توطيد العلاقات الثنائية ذات الصلة بقطاع الدفاع بين الهند ودولة الإمارات».

من جهته، قال أشيش راجفانشي، الرئيس التنفيذي لشركة أداني للدفاع والفضاء: «يُمثّل تعاوننا بداية حقبة جديدة في تحسين القدرات الدفاعية، ويبرز التزامنا بتطوير الخبرة التكنولوجية وتعزيز التعاون الدفاعي الثنائي بين دولة الإمارات والهند».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى