أخبارأخبار الإمارات

«تريندز» يدشن مكتبه الخامس عالمياً في كندا

أبوظبي: «الخليج»
دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه الخامس على مستوى العالم، في مدينة مونتريال الكندية، وذلك دعماً للتواصل المعرفي بين مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، وترجمةً لاستراتيجية المركز البحثية الشاملة، الهادفة إلى إنتاج معرفة وازنة، خصوصاً في مجال الدراسات الاستشرافية.

ويأتي مكتب «تريندز» في كندا، ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، حيث افتتح «تريندز» مكاتب له في «دبي، والقاهرة، والمغرب، وجنوب إفريقيا»، ضمن خطة ورؤية واضحة تستهدف تدشين عشرة مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهداف المركز باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، إن مبادرة «تريندز» الرائدة لافتتاح مكتب جديد في كندا تساهم في تعزز المشهد العلمي العالمي، كما تدعم التعاون العلمي على المستوى الدولي، مضيفاً أن الإعلان عن تدشين المكتب الخامس يأتي في إطار التزام المركز الراسخ بتعزيز البحث العلمي والمعرفي والابتكار كأدوات رئيسية لتحقيق التنمية المستدامة ورفاه الشعوب.

وأشار إلى أن المكتب الافتراضي الجديد يهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكات بين «تريندز» والمؤسسات البحثية والأكاديمية ومراكز الفكر في كندا، مبيناً أن المكتب يُعد منصة للتبادل العلمي والمعرفي والفكري بين الباحثين والمتخصصين، لإعداد بحوث ودراسات تحلل القضايا العالمية الراهنة وتقترح حلولاً وتوصيات ناجعة للتغلب عليها ومعالجتها.

وذكر أن المركز يطمح من مكتبه الافتراضي في كندا إلى أن يكون حلقة وصل بين مجتمع البحث العلمي في أوروبا والمقر الرئيسي في أبوظبي، لإحداث انفتاح معرفي وعلمي واسع النطاق.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى