أخبارأخبار الإمارات

تحذير من الاحتيال في بيع تذاكر الفعاليات بأسعار مخفضة

amazon.ae

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

حذرت دائرة القضاء في أبوظبي من إعلانات بيع تذاكر حضور الفعاليات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعرض المحتالون تذاكر حضور الفعاليات بأسعار مخفضة، وبعد إجراء عدد من المبيعات تختفي هذه المتاجر تماماً. كما حذرت الدائرة من العروض المغرية، وتجنب إدخال المعلومات الشخصية أو المصرفية.

ونصحت الدائرة من خلال فيديو توعوي بثته على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي باستخدام القنوات الرسمية المضمونة في أي عملية شراء، وفي حال الوقوع ضحية الاحتيال الالكتروني، يجب الأسرع بالإبلاغ عن الحادثة لدى الجهة المختصة عبر 8002626.

وحذرت الدائرة من شراء السلع عبر المواقع الإلكترونية غير الموثوقة أو المزيفة المعلن عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحددت 4 أشكال للاحتيال الإلكتروني في عمليات الشراء.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأوضحت الدائرة أن أشكال الاحتيال الإلكتروني في عمليات الشراء هي: استخدام المحتالين وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن مواقعهم الإلكترونية المزيفة، عرض السلع بأسعار منخفضة جداً، الدفع عن طريق حوالة مصرفية أو بطاقة أموال، حيث إنه بعد إجراء عدد من المبيعات تختفي هذه المتاجر تماماً.

وذكرت الدائرة أبرز 3 أسباب لوقوع الأشخاص في هذا النوع من الاحتيال هي: قلة وعي الأفراد تجاه كيفية التحقق من المواقع الإلكترونية غير الموثوقة، الاستخدام الخاطئ لمواقع الإنترنت والدخول إلى مواقع غير آمنة، الرغبة في الحصول على المنتجات بأقل الأسعار. وأشارت إلى أن الأضرار التي قد يتعرض لها الأشخاص من خلال التعامل مع المواقع الإلكترونية غير الموثوقة هي سرقة بيانات المشتري، استلام منتج مقلد، أو عدم استلام منتج على الإطلاق، خسارة الأموال.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى