Connect with us

أخبار

بيع 42 طناً من دقيق «سبع سنابل» خلال 4 ساعات

الشارقة: محمود محسن

كشف فيصل خالد النابودة، مدير التسويق والعلاقات العامة في «تعاونية الشارقة»، تسجيل المنتج الوطني الاستراتيجي للقمح «سبع سنابل» رقماً قياسياً في عمليات البيع من خلال منافذ تعاونية الشارقة الموزعة على مستوى الإمارة، مسجلاً بيع 42 طناً من الدقيق المعروض خلال 4 ساعات فقط، بعد طرح المنتج في يومين مختلفين، حيث شهدت منافذ البيع إقبالاً واسعاً على شراء المنتج خلال الساعات الأولى لطرحه.

وأوضح النابودة ل «الخليج»، أنه خلال اليوم الأول من طرح دقيق «سبع سنابل» في 14 إبريل الماضي، بيع 22 طناً خلال 3 ساعات، فيما شهد اليوم الثاني من العرض في 17 إبريل، بيع 20 طناً خلال ساعة واحدة، أي بإجمالي 42 طناً خلال 4 ساعات، لافتاً إلى أن «تعاونية الشارقة» وفّرت المنتج من خلال 5 أفرع هي: (الرحمانية، مليحة، مدينة كلباء، مدينة الذيد، وخورفكان)، ويتم توفير المنتج قريباً في جميع الأفرع على مستوى الإمارة.

Advertisement

حجمان مختلفان

بيّن النابودة أن «تعاونية الشارقة»، خصصت أماكن عرض خاصة ومميزة في أفرعها لمنتج دقيق «سبع سنابل»، حيث اتسمت أماكن العرض بالمساحات الواسعة والبارزة وعرض باللغتين العربية والإنجليزية، فيما وفرت فئتين للمنتج بحجمين مختلفين، الفئة الأولى 5 كيلوجرامات، بسعر 45.15 درهم، والفئة الثانية بحجم كيلوجرامين بسعر 19.95 درهم.

وأوضح أن المنتج حاصل على 5 شهادات عالمية، كونه خالياً من المواد الكيماوية وغير معدّل وراثياً، ويحظى بمواصفات عالمية وبأعلى نسبة بروتين قياساً بالمنتجات المماثلة في الأسواق المحلية، حيث تبلغ نسبة البروتين المتوفرة فيه 18%، ما يعني جودة المحصول ومنتجاته، ما يعد أحد العوامل المساهمة في تزايد الإقبال على المنتج.

Advertisement

وأشار إلى أن الكميات التي يتم توفيرها في أفرع «تعاونية الشارقة» حالياً تتمثل في حجمين فقط، ويمكن لاحقاً طرح أحجام أخرى بالتنسيق مع دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، بعد إجراء الدراسات الخاصة بالقوة الشرائية ومدى الاستهلاك الواقع على المنتج.

دعاية وتوصيل

أوضح مدير التسويق والعلاقات العامة في «تعاونية الشارقة»، وجود آلية لتوصيل المنتج إلى المستهلك في مختلف مدن ومناطق الشارقة، إضافة إلى مناطق في دبي وعجمان، وذلك من خلال طلب الجمهور عبر الموقع الإلكتروني لتعاونية الشارقة، وتحديد اسم الكمية والمنطقة، وتُجرى عملية التوصيل للمنتج في مدة تصل ل 60 دقيقة بحد أقصى.

Advertisement

وأوضح أن الخطة التسويقية للمنتج نفذت قبل طرحه بأسبوع، حيث تمثلت في التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لدى تعاونية الشارقة، وكذلك عن طريق الإذاعة والتلفزيون، إلى جانب توفير ملصقات دعائية تعريفية بالمنتج على مستوى 50 فرعاً موزعة على مختلف مدن ومناطق الإمارة، لافتاً إلى تثبيت ملصقات على وسائل النقل المختلفة التابعة لتعاونية الشارقة، وتوزيع مطويات تعريفية، بالإضافة إلى الإعلانات عبر الموقع الإلكتروني الخاص.

وقال: «لدينا منتج مميز فريد من نوعه لأول مرة وحصرياً في تعاونية الشارقة، وسيتوفر في القريب العاجل بمختلف الأفرع، نشكر الثقة التي أولاها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى تعاونية الشارقة، وحرصه على توفيره لأول مرة في الإمارة بشكل حصري بمنافذ التعاونية، ويأتي هذا المنتج كدعم للأمن الغذائي في الدولة».

وأعلنت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة في وقت سابق، أن مشروع زراعة القمح، سيكتمل على 3 مراحل، الأولى على مساحة 400 هكتار، وتزيد المرحلة الثانية عام 2024 إلى مساحة 880 هكتاراً، وتكتمل المرحلة الثالثة عام 2025 لتصل إلى 1900 هكتار.

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via