Connect with us

أخبار

«بيت الخير» في الفجيرة ينفق 5.9 مليون درهم عام 2022

أنفقت جمعية «بيت الخيرية» – فرع الفجيرة، 5 ملايين و935 ألفاً و947 درهماً، عام 2022، استفادت منه 1553 أسرة وحالة محتاجة، منها 98 أسرة محدودة الدخل و117 أسرة أيتام تتلقى مساعدات شهرية.

وقدم فرع الفجيرة مليونين و845 ألفاً و47 درهماً، مساعدات طارئة ومقطوعة لدعم الأوضاع الإنسانية ونجدة 1338 أسرة وحالة محتاجة، أثبت البحث الاجتماعي، أنها تستحق الأولوية في فك كربتها وإعانتها على تجاوز وضعها المالي أو الاقتصادي المتعثر.

ويخدم فرع الفجيرة مناطق الفجيرة والساحل الشرقي على مساحة تزيد على 200 كيلو متر مربع، وتمتد خدماته إلى بعض المناطق التابعة لإمارة الشارقة، مثل خورفكان وكلباء ودبا الحصن. ويعمل فيه 12 موظفاً وموظفة من ضمنهم 4 باحثات اجتماعيات، يجتهدن في دراسة أوضاع الأسر.

Advertisement

وعزز الفرع تحوله الرقمي عام 2022 وأصبح يستقبل طلبات المساعدة إلكترونياً، حيث تلقى العام الماضي 389 طلباً إلكترونياً، لبّى معظمها.

ويتميز الفرع بحرصه على إقامة علاقات التواصل والتعاون مع معظم المؤسسات الإنسانية والحكومية ذات العلاقة داخل الإمارة، ولديه شراكات قديمة ومستمرة مع جمعية الفجيرة الخيرية، ومؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، ومركز تنمية المجتمع في دبا. (وام)



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via