أخبارأخبار الإمارات

«بن وريقة» لطوارئ الأطباء تنقذ أمّاً وطفلتها في 17 دقيقة

amazon.ae

دبي:«الخليج»

أسهمت خدمة «بن وريقة» لطوارئ الأطباء، في إنقاذ أم ألمانية ومولودتها الجديدة، بوصول الطبيبة آمال أبوراوي، استشارية أمراض النساء والتوليد، ورئيسة قسم في مستشفى «السعودي الألماني دبي»، خلال 17 دقيقة فقط بدلاً من 45.

وتلقت الطبيبة مكالمة طارئة الساعة 2:54 صباحاً، تستدعيها لإنقاذ الأم وطفلتها، هرعت على إثرها إلى المستشفى، لكنها واجهت الازدحام الشديد بالطريق، لكنها لم تستسلم، واتصلت بغرفة التحكم في الشرطة، وشرحت لهم الحال.

وقالت: سألوني إذا كنت أرغب في مرافقة من الشرطة، لكن أخبرتهم أنني أريد الوصول بسرعة إلى المستشفى بأسرع وقت، لوجود حال طارئة، مع الالتزام الكامل بسلامتي وسلامة مستخدمي الطريق.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وتعاونت الشرطة مع الطبيبة عبر خدمة «بن وريقة»، لتعزيز سرعة استجابة الأطباء العاملين بخط الدفاع الأول عند الحالات الطارئة، وتسهيل وصولهم إلى المستشفيات، التي أطلقت عام 2020، لمساعدة الأطباء في حالات الطوارئ.

ووصلت الطبيبة إلى المستشفى الساعة 3:11 صباحاً، بعد 17 دقيقة فقط من تلقي المكالمة، حيث وجدت أن الأم والمولود في وضع حرج، بسبب الحال النادرة للمريضة.

واستمرت العملية الجراحية قرابة ساعتين، وبعدها أكدت الطبيبة أن المولود والأم في حالة جيدة تماماً. وأطلق الأهل اسم «دعاء» على المولودة، لأن الدعاء أنقذ حياتها ويسر الأوضاع لإنقاذ حياتهما عبر خدمة «بن وريقة»، مع تضافر عمل الفريق الطبي في المستشفى.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى