أخبارأخبار الإمارات

بناء منشأة لاستعادة المواد القابلة لإعادة التدوير

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «مجموعة تدوير» طرح مناقصة لمشروع تطوير أول منشأة لاستعادة المواد القابلة لإعادة التدوير المشتقة من النفايات البلدية الصلبة في أبوظبي، الذي سيساهم بشكل كبير في تحويل النفايات بعيداً عن مكبّات النفايات. ستساهم المنشأة المتطورة في استعادة المواد القابلة لإعادة التدوير وإعداد مواد أولية لمنشأة أبوظبي لتحويل النفايات إلى طاقة، يأتي هذا الإنجاز في إطار الجهود الطموحة لمجموعة تدوير لتحقيق هدف تحويل 80% من نفايات أبوظبي بعيداً عن المكبات بحلول عام 2030.

وقال المهندس علي الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة: «يعد تطوير منشأة استعادة المواد جزءاً أساسياً من استراتيجيتنا الدائرية، ويمثل تقدماً مهماً يعزز مكانتنا الريادية في المنطقة، تلك الخطوة تتماشى مع رؤيتنا الاستراتيجية لاستخدام التكنولوجيا في تأمين استدامة الموارد وتمديد دورة حياة المواد القابلة لإعادة التدوير، لبناء مستقبل أكثر استدامة وصحة».

وستعمل المنشأة على تعزيز الاستثمارات في القطاع الخاص المحلي والأجنبي، حيث ستعمل على خلق فرص عمل وتدريب المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للمنشأة إلى 1.3 مليون طن سنوياً، إضافة إلى ذلك، ستغطي المنشأة العالمية المستوى مساحة تزيد على 90 ألف متر مربع.

وسيتم طرح مناقصة لتطوير المنشأة، ومن المتوقع ترسية عقد أعمال التصميم والإنشاء في نهاية عام 2024، تمهيداً لبدء تشغيل المنشأة في نهاية عام 2026.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى