أخبارالأخبار العالمية

بلينكن: اقترحت على إسرائيل حلولاً أفضل لتجنب اجتياح رفح

أسدود – أ ف ب

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأربعاء، إنه أبلغ القادة الإسرائيليين، بوضوح، معارضة الولايات المتحدة لهجوم بري واسع على مدينة رفح، في جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أنه اقترح «حلولاً أفضل» للتعامل مع حركة «حماس».

وأضاف بلينكن للصحفيين، بعد محادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ومسؤولين آخرين: «موقفنا واضح، لم يتغير، ولن يتغير». واستدرك: «لا يمكننا، ولن ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح في غياب خطة فعالة للتأكد من عدم تعرض المدنيين للأذى، ولم نرَ مثل هذه الخطة».

وتابع: «هناك حلول أخرى – وفي رأينا حلول أفضل – للتعامل مع التحدي الحقيقي المستمر الذي تمثله حماس، والذي لا يتطلب عملية عسكرية كبيرة» في رفح.

وامتنع بلينكن الذي استغرقت محادثاته مع بنيامين نتنياهو أكثر من ساعتين، عن التعليق على موقف رئيس الحكومة، مما أبلغه به، لكنه أوضح أن واشنطن مستمرة في إثارة المخاوف من الهجوم. وقال: «تحدثنا مع الإسرائيليين في هذا الشأن وسنواصل تلك المحادثات».

وكان نتنياهو أكد مضيّه في تهديداته المعلنة منذ أشهر باجتياح رفح، رغم المخاوف الدولية على حياة نحو 1.5 مليون مدني باتوا يقيمون فيها، وفق الأمم المتحدة، بعدما نزح الجزء الأكبر منهم من شمال القطاع، بسبب الحرب.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى