أخبارأخبار الإمارات

«بلدي مدينة الشارقة» يطّلع على تقرير أعمال اللجان

الشارقة: «الخليج»

ترأس سالم المهيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، الاجتماع الثالث للمجلس للفصل السنوي التاسع عشر، بحضور د. عبدالله بن حمودة الكتبي، نائب رئيس المجلس، والأعضاء. كما حضر الاجتماع خليفة بن هدّة السويدي، مدير الخدمات الفنية في البلدية، وعلي سعيد الكتبي، أمين سر المجلس.

وخصّص الاجتماع للاطلاع على تقرير أعمال اللجان خلال الفصل السنوي التاسع عشر، حيث استعرض رؤساء اللجان ملخص لتقارير أعمالها، متضمنة المواضيع والتوصيات، ومنها مسودة مشروع قرار مجلس تنفيذي بتنظيم زراعة شجر الداماس والشريش، وأعدّته لجنة التخطيط والتطوير، بعد عقد عدة اجتماعات تنسيقية مع الجهات المعنية، مثل هيئة كهرباء ومياه الشارقة، ومؤسسة اتصالات، وهيئة الطرق والمواصلات، والبلدية. ويهدف إلى تنظيم زراعة هذا النوع من الشجر، بما يتلاءم مع خدمات البنية التحتية ولا يؤثر في خدمات الجهات المعنية.

ومن أعمال اللجان، العمل على إعداد مسودة تشريع لتنظيم وتصنيف الدراجات من لجنة المخالفات والخدمات الصحية وحماية البيئة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف تنظيم مرور الدراجات بالشوارع والطرق العامة والداخلية، في مختلف مناطق المارة، وما لها من مخاطر وخيمة على سلامة روّاد هذه المواقع.

كما ناقشت لجنة الشؤون المالية والإدارية اللائحة التنفيذية لقانون النظافة العامة.

وتضمن تقرير لجنة التحكيم وفضّ منازعات المقاولين، ملخصاً لأبرز إنجازاتها، ومنها تقليص الوقت في إصدار شهادة «لمن يهمه الأمر»، وربط جدول رسوم اللجنة بالنظام المالي للبلدية، وتقليص المدة المطلوبة لإجراء المعاينة.

وتضمن تقرير لجنة السير والمرور، أبرز المواضيع المتعلة بالطرق الداخلية والقريبة من مناطق المدارس، والتنسيق المستمر مع هيئة الطرق والمواصلات، لمعالجة الملاحظات الواردة من القاطنين في مدينة الشارقة.

واستعرضت لجنة التواصل، أبرز أعمالها ومنها إطلاق مبادرة «لبيه»، للتواصل مع عدد أكبر من المواطنين عبر مجالس الضواحي والقرى، والاطلاع على ملاحظاتهم وصياغتها بشكل توصيات للجهات المعنية.

وقدمت لجنة دراسة طلبات الأراضي، تقريرها الذي يتضمن عدد الطلبات التي درستها اللجنة، سواء كانت من مدينة الشارقة أوالتي حولتها المجالس البلدية.

وتضمن تقرير لجنة تنظيم شؤون العزب، الإجراءات التي اتخذتها اللجنة بالتنسيق مع الجهة المعنية في البلدية، للحدّ من التجاوزات التي تحصل في بعض العزب. كما عملت بالتنسيق مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، على توصيل الكهرباء للعزب.

في نهاية الاجتماع، توجه سالم المهيري، بجزيل الشكر إلى جميع اللجان على جهودها. كما خص بالشكر عبيد الطنيجي، على سرعة تجاوب البلدية في تنفيذ التوصيات بما يحقق المصلحة العامة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى