أخبارأخبار الإمارات

بكالوريوس جراحة الأسنان في «جامعة الشارقة» ينال الاعتماد الدولي

الشارقة:«الخليج»

في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات «جامعة الشارقة» في رحلتها نحو التميز، اعتمد المجلس الأسترالي لطب الأسنان، برنامج بكالوريوس جراحة الأسنان في الجامعة، دولياً لمدة خمس سنوات، عقب زيارة وفد المجلس للكلية، بحضور مفوضية الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات. ويعدّ أحدَ البرامج القليلة في الدولة التي تحصل على هذا الاعتماد.

وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذاً لرؤية سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس «جامعة الشارقة»، وتقضي بالعمل على تعزيز مكانتها إقليمياً وعالمياً، باتباع استراتيجية شاملة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأكد مدير أن الاعتمادات الأكاديمية الدولية تحظى بأهمية قصوى في الجامعة، لدورها في ضمان تميز البرامج التي تطرحها الكليات المختلفة، وجذب الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية المتميزين، وتعزيز تطوير المناهج الدراسية بصفة مستمرة. وكذلك تؤكد هذه الاعتمادات حرص الكليات على تزويد الطلبة بالمهارات العملية والعلمية، لتمهيد طريقهم في الحياة العملية بعد التخرج، أو في الدراسات العليا والبحث العلمي.

قال الدكتور أحمد حمدان، عميد كلية طب الأسنان «إن البرنامج يتميز بجودة المخرجات التعليمية التي تبنى طبقاً للممارسة العملية الإكلينيكية في مختلف تخصصات طب الأسنان. كما يشرف على تدريب الطلبة نخبة من الأطباء والباحثين في كل مجالات طب الأسنان، وبأحدث التقنيات والأجهزة الطبية في مختبرات الكلية وعياداتها، ومستشفى الأسنان الجامعي».

وأكد أن الاعتماد الدولي، يعكس جودة التعليم، ويعزز مكانة البرنامج عالمياً واستقطابه لأفضل الخبرات من مختلف الجامعات المرموقة، ويحقق دوره في خدمة مجتمع دولة الإمارات، بتخريج أطباء أسنان مزودين بأفضل المهارات العلمية والعملية. ليكون لهم دور فعال في الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

وأضاف «بالتزامن مع هذا الإنجاز، اعتمد برنامج الامتياز لتدريب أطباء الأسنان في الكلية من المعهد الوطني للتخصصات الصحية في دولة الإمارات، اعتماداً كاملاً ولمدة خمس سنوات. وذلك بعد الزيارة الميدانية للجنة من الأطباء المتخصّصين وتأكيد التزام البرنامج بالتميز التعليمي في طب الأسنان، وتلبية المعايير المهنية العالية. وهذا الاعتماد شهادة على الجودة المتميزة التي يقدمها البرنامج لتدريب أطباء الأسنان الخريجين، ويعزز مكانته في إعداد أطباء أسنان متميزين ببناء مهاراتهم الشخصية والمهنية».

يذكر أن كلية طب الأسنان، حازت الاعتماد المبدئي من وزارة التربية والتعليم لبرنامج الدكتوراه في طب الأسنان، وستبدأ الدراسة في سبتمبر المقبل. كما تطرح الكلية برنامج ماجستير في خمس تخصصات، وهي التقويم، والجراحة، ومعالجة اللثة، ومعالجة الجذور، والتعويضات السنية. وستطرح برنامج ماجستير في طب أسنان الأطفال، بعد الحصول على اعتماد وزارة التربية والتعليم. وتوفر الكلية تعليماً عالي الجودة وتدريباً عملياً لطلبة الماجستير ولأطباء الامتياز والبكالوريوس، ليحصلوا على الخبرة اللازمة للحصول على ترخيص ممارسة المهنة في دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى