محطات

بعد نجاتها من الإعدام.. إيطاليا تنقل «الدبة القاتلة» إلى ألمانيا

روما – رويترز

أعلنت السلطات في إقليم ترينتو الإيطالي، الثلاثاء، أن أنثى دب قتلت أحد هواة الركض في جبال الألب العام الماضي، سيتم نقلها إلى ملاذ في ألمانيا.

وأثار قرار لاحق بإعدام أنثى الدب معركة قانونية شرسة، ووقع الحادث في إبريل / نيسان 2023، وراح ضحيته شاب يبلغ من العمر 26 عاماً. وأصدرت سلطات الإقليم أمراً بصيد أنثى الدب المعروفة باسم (جيه.جيه 4) وإعدامها، لكن تم حظر تنفيذ قرار الإعدام، بعد طعون قانونية قدمها دعاة حماية البيئة.

وقال روبرتو فايلوني مستشار السياحة والصيد في ترينتو لصحيفة «كورييري ديل ترينتينو»: «سيتم نقل «جيه.جيه 4» بحلول الخريف»، مضيفاً، أنها ستنقل إلى محمية فوربس المخصصة للدببة في ولاية تورينجن بوسط ألمانيا.

جاء القرار بعد أن قالت منظمة حقوق الحيوان (إل.إيه.في): إنها وصلت إلى نشرات طبية أظهرت، أن جيه.جيه 4 ودباً آخر محتجزان بإقليم ترينتو في «حالة توتر حاد».

لكن فايلوني نفى هذا الأمر، وشهدت المنطقة المحيطة بمدينة ترينتو، والتي أعيد تسكينها بالدببة منذ العام 1999 بموجب برنامج يموله الاتحاد الأوروبي، وقائع عدة لهجمات من الدببة في السنوات الماضية، ما أثار التساؤلات حول كيفية تحقيق التعايش الناجح معها.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى