أخبارأخبار الإمارات

برعاية طبية استثنائية.. تحقيق حلم الأمومة لسيّدة خضعت لزراعة قلب

أبوظبي: «الخليج»

أثبتت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث» أكبر مجموعة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، من خلال مستشفى الكورنيش، ريادتها في مجال الحمل والولادة ورعاية المواليد الجدد.

ونجح الفريق الطبي بالمستشفى في تقديم رعاية استثنائية لسيدة خضعت مسبقاً لعملية زراعة القلب طوال فترة حملها إلى حين ولادتها، ويسلّط هذا الإنجاز الضوء على الخبرات الفريدة للكوادر الطبية بالمستشفى، ويؤكّد على التزام بدعم النساء المصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية لتحقيق رغبتهنَّ في الأمومة.

وتتزايد فرص المرضى الذين يخضعون لعمليات زراعة القلب في التمتّع بحياة أطول وأكثر صحة، ونتيجة لذلك يتضاعف عدد السيدات اللواتي يفكّرنَ في الإنجاب بعد العملية، ولكن يمكن لحالات الحمل هذه أن تكون أكثر خطورة وذات مضاعفات صحية.

وخضعت سيدة إماراتية، لعملية زراعة قلب في عام 2014، وكانت العملية بمثابة حياة جديدة أهديت إليها، وبعد مرور سنوات على الزراعة، عندما أرادت الإنجاب، كانت على علم بالتحديات التي تحف حملها، والمضاعفات المحتملة لفشل القلب أو الرفض الحاد للقلب المزروع، وللتغلب على هذه التحديات، لجأت إلى مستشفى الكورنيش، حيث تلقّت الدعم والرعاية في عيادة متخصصة تضم فريقاً صحياً متعدد التخصصات يشرف على حالات الحمل عالية الخطورة.

وأسفرت الجهود عن ولادة ناجحة لمولود يتمتع بالصحة والعافية، وكان ذلك بمثابة إنجازٍ كبير ليس فقط للمريضة فحسب، بل للمجتمع الطبي كذلك، حيث منح هذا النجاح الأملَ للسيدات من مرضى القلب في الحمل والإنجاب بسلامة.

وقال الدكتور أحمد البنا، المدير التنفيذي بالإنابة للمستشفى: «نتفهّم المضاعفات والتحديات التي تتزامن مع حالات الحمل التي تصنف بأنها خطرة، ونحن ملتزمون على الدوام بتوفير أعلى مستويات الرعاية، لضمان صحة وعافية الأم والطفل على حد سواء».

وقالت الدكتورة سليمة واني: «تُعدّ عيادتنا المتخصصة في مستشفى الكورنيش، والتي تُعنى بمتابعة الحوامل اللواتي يعانين من أمراض القلب والأوعية الدموية، مثالاً لمدى التزامنا بنهج يركز على عمل الفريق المتكامل، لضمان أفضل النتائج في ما يخصّ الحمل».

وبدورها، قالت المريضة: «أود أن أعبّر عن شكري الخالص لمستشفى الكورنيش تقديراً لما يُقدّمونه من رعاية ودعم متميزين. إنّ التزامهم بضمان أن يكون حملي آمنًا وصحياً بكامل مراحله أحدث فرقاً حقيقياً بالنسبة لي. إنّ تقديري لتفاني الفريق وللخبرة التي يتمتّع بها كبير جداً، وأنا ممتنة للغاية لدعمهم لي خلال رحلة تحويل حلم الأمومة إلى حقيقة ملموسة».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى