أخبارأخبار الإمارات

بدور القاسمي سفيرة لملف الترشيح الدولي «المشهد الثقافي لعصور ما قبل التاريخ في الفاية»

اختارت هيئة الشارقة للآثار، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، سفيرة لملف الترشيح الدولي «المشهد الثقافي لعصور ما قبل التاريخ في الفاية»، دعماً لجهود الإمارة والدولة في تسجيل الموقع الواقع بالمنطقة الوسطى من الشارقة، على قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).
وستمثل الشيخة بدور القاسمي باعتبارها سفيرة ملف الترشيح الدولي، الشارقة والدولة أمام «اليونسكو» والمنظمات الدولية ذات العلاقة بهذا الملف، والتنسيق بين الجهات الحكومية، المحلية والاتحادية، لإتمام عملية تسجيل الملف، بما يعكس جهود الإمارات في إبراز عناصر التراث الثقافي المادي، على الساحة الدولية وتسجيلها على قوائم «اليونسكو»، للمساهمة في الحفاظ عليها وترميمها حسب المعايير الدولية لدى المنظمة، وكذلك الترويج لها.
وقالت الشيخة بدور القاسمي: «أنا فخورة باختياري سفيرة لملف الترشيح الدولي لموقع الفاية، الذي يعكس التاريخ العريق لإمارة الشارقة، ويعد في الوقت نفسه أحد أهم مواقع العصر الحجري في الجزيرة العربية والعالم، إذ يتجلّى في هذه المنطقة الكثير من الاكتشافات الأثرية التي تقدّم العديد من المؤشرات حول تاريخ الهجرة البشرية الأولى، وهو ما يجعله معلماً يستحق الإدراج على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وسأحرص على بذل كل الجهود الممكنة لإدراج الموقع على هذه القائمة الدولية العريقة؛ بهدف الحفاظ على إرثنا الثقافي للأجيال المقبلة ومشاركته مع العالم والترويج له. ويتيح موقع الفاية للعلماء والمهتمين فهم التطور البشري بالعصور المبكرة، ومدى تكيّفه مع هذه المنطقة. وأشكر هيئة الشارقة للآثار والمجتمع المحلي على جهودهما التي أسهمت في الحفاظ على إرثنا الثقافي لنشاركه مع العالم».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى