أخبارأخبار الإمارات

بدء الفرز وتقييم الطلبات لجائزة محمد بن راشد للغة العربية

amazon.ae

دبي:

«الخليج»

أعلنت «جائزة محمد بن راشد للغة العربية»، التي تندرج ضمن مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وتنظمها مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، نية لجنة الفرز الخاصة بالجائزة البدء في تقييم الطلبات المشاركة في الدورة الثامنة من الجائزة، يوم 27 مايو، وحتى 7 يوينو المقبل.

تأتي هذه المرحلة خطوة أولى قبل بدء مرحلة التحكيم النهائية، حيث تعمل اللجنة على دراسة جميع الطلبات المقدمة بدقة واحترافية، لضمان اختيار أفضل المشاركات التي تسهم في خدمة اللغة العربية وتطويرها.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وتشهد الدورة الثامنة من الجائزة، إقبالاً كبيراً من المشاركين من مختلف أنحاء العالم العربي، ما يعكس الأهمية المتزايدة للجائزة ودورها المحوري في تشجيع المبادرات والجهود الرامية إلى الحفاظ على اللغة العربية وتعزيز استخدامها في مختلف المجالات.

وللجائزة دور محوري في جهود الارتقاء باللّغة العربيَّة وتشجيع المبادرات التي تسهم في تطويرها تعلّماً، وتعليماً، وتخطيطاً، وفكراً، واستخداماً، بتخصيص نحو 2.8 مليون درهم (770 ألف دولار) لتوزيعها جوائز على محاور مختلفة تشمل: التعليم، والتقانة (التكنولوجيا)، والإعلام والتواصل، والسياسة اللغوية والتخطيط والتعريب، والثقافة والفكر، ومجتمع المعرفة، ما يؤكد التزامها الدائم بتعزيز مكانة اللغة العربية عالمياً.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى