أخبارالأخبار العالمية

بايدن يوافق على مناظرة ترامب.. ويتحدّى: «أسعد أيامي»

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قبوله دعوة تلقاها من شبكة «سي إن إن» لإجراء مناظرة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، في 27 يونيو/ حزيران المقبل.

وكتب بايدن عبر حسابه على منصة إكس: «إليك يا دونالد. كما قلت: في أيّ مكان، في أي وقت».

وقال بايدن: «لقد خسر دونالد ترامب مناظرتين أمامي في عام 2020. ومنذ ذلك الحين، لم يحضر أي مناظرة.. والآن يتصرف كأنه يريد أن يناقشني مرة أخرى.. حسناً، أسعد يومي يا صديقي.»

وكان بايدن قد دعا منافسه الجمهوري لمناظرته مرتين قبل انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الأول المقبل، فيما قبل الأخير الدعوة في منشور كتبه على منصة سوشيال تورث.

وأضاف بايدن: «لذلك دعنا نختر التواريخ يا دونالد. سمعت أنك متفرغ أيام الأربعاء».

من جانبه، قبل ترامب تحدي الرئيس بايدن لإجراء مناظرتين قبل الانتخابات. وكتب ترامب على تطبيق «تروث سوشيال» الخاص به: «أنا مستعد وراغب». «لنستعد للحركة».

ومن المعروف أن ترامب، الذي رفض مناظرة منافسيه في السباق التمهيدي للحزب الجمهوري، تحدى في الأسابيع الأخيرة بايدن للمشاركة في مواجهة فردية معه، وعرض مناظرة في أي وقت وفي أي مكان.

عرض الرئيس جو بايدن الأربعاء، مناظرة منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب مرتين.

وأكد بايدن أنه على استعداد لمناقشة ترامب مرتين قبل انتخابات 5 نوفمبر، وكتب عبر منصة إكس»لقد خسر دونالد ترامب مناظرتين أمامي في عام 2020. ومنذ ذلك الحين، لم يحضر أي مناظرة«.

وأضاف بايدن»الآن يتصرف وكأنه يريد أن يناظرني مرة أخرى. حسنًا، اجعل يومي سعيدا يا صديقي«.

كانت حملة بايدن قد اقترحت مناظرة ترامب أولا في أواخر يونيو ومرة أخرى في أوائل سبتمبر مع مناظرة لمنصب نائب الرئيس في أواخر يوليو، وفقا لرسالة أرسلتها حملته إلى لجنة المناظرات الرئاسية، وهي منظمة غير حزبية كانت المنظم الرسمي للمناظرات الرئاسية منذ عام 1987.

ترامب يقبل العرض

قبل ترامب العرض في منشور على موقع ترث سوشيال، وانتقد بايدن ووصفه بأنه»أسوأ مناظر واجهته على الإطلاق«، وأوصى بأكثر من مناظرتين، وكتب»دعونا نستعد للمناظرة«.

وقال بايدن للمرة الأولى الشهر الماضي في مقابلة مع المذيع الإذاعي هوارد ستيرن إنه سيناظر ترامب، بعد أن سخر الرئيس السابق، لعدة أشهر، من بايدن بشأن تحديد مواعيد للمواجهة.

صفقة مساعدات أميركية بأكثر من مليار دولار لإسرائيل

صفقة مساعدات أميركية بأكثر من مليار دولار لإسرائيل

كان ترامب قد أكد أنه جاهز لمناظرة بايدن في يونيو وسبتمبر؛ وذلك بعد أن دعاه الأخير لمناظرة.

وأكد:»مستعد لمناظرة بايدن أكثر من مرتين وبقاعة بها جماهير كثيرة».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى