أخبارالأخبار العالمية

بايدن: العمل مستمر حتى الإفراج عن جميع الرهائن الإسرائيليين

amazon.ae

باريس – أ ف ب

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، في باريس بعد إطلاق سراح أربعة رهائن إسرائيليين في غزة، أن الولايات المتحدة ستواصل العمل حتى إطلاق سراح جميع المحتجزين في القطاع.

وأضاف: «لن تتوقف مساعينا حتى يعود جميع الرهائن إلى ديارهم». من جانبه، رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإطلاق سراح الرهائن الأربعة.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من تحرير أربعة رهائن كانوا محتجزين في غزة، خلال «عملية خاصة» في وسط القطاع الذي يخضع لعمليات قصف مكثّفة منذ عدة أيام.

والرهائن هم أنواع أرغماني (26 عاماً) وألموع مئير (22) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (41)، وجميعهم خطفوا بحسب الجيش خلال مشاركتهم في مهرجان نوفا الموسيقي. وقال الجيش الإسرائيلي إن الرهائن «بصحة جيدة».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

من جهته، أشاد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان في بيان بعمل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية التي نفذت هذه العملية الجريئة.

وجدد ساليفان التأكيد على ضرورة التوصل إلى اتفاق «مطروح حالياً على الطاولة»، ويضمن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع الرهائن. وأكد أن «هذا الاتفاق يحظى بدعم كامل من الولايات المتحدة كما تدعمه دول في أنحاء العالم»، خاصة «الدول ال16 التي ما زال مواطنوها محتجزين لدى حماس».

ويصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأسبوع المقبل إلى الشرق الأوسط، للدفع قدماً نحو تنفيذ اقتراح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة «حماس».

وفي هذا الإطار، أعرب ماكرون السبت، عن دعمه ل«الاتفاق الشامل من قبل الولايات المتحدة بعد تسعة أشهر من القتال» في غزة.

وقال: «نريد التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح آفاق الحل السياسي، وهو الحل الوحيد القادر على تهيئة الظروف لسلام عادل ودائم».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى