محطات

بالفيديو | مصر.. القبض على معلمة واقعة «الغش الجماعي» في الثانوية العامة

amazon.ae

«الخليج» – وكالات
أعلنت وزارة الداخلية المصرية  السبت ضبط مُعلمة شاركت في عملية غش جماعي لطلبة مادة الكيمياء في امتحانات الثانوية العامة، فيما تعهدت وزارة التربية والتعليم بإلغاء الامتحان  وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة.

وأوضحت الداخلية المصرية في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي أنها رصدت تداول مقطع فيديو يتضمن محاولة إحدى السيدات تلقين الطلبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة الدقهلية، من خلال النداء عليهم خلف مبنى المدرسة.

وأكد البيان أن الواقعة تمت صباح السبت 6 يوليو الجاري، أثناء أداء الطلاب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة بمدينة المنصورة، وتم ضبط مرتكبة الواقعة، واتضح أنها تعمل مُعلمة بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرى تؤدى الامتحان ضمن الطلاب بذات اللجنة.

واعترفت المُعلمة المضبوطة بحصولها على أسئلة الامتحان والأجوبة بعد مرور ساعتين من بدايته، عن طريق إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه عدد من أولياء الأمور، وقد وقفوا خارج سور مدرسة ليصرخوا بصوت عالٍ بالإجابات، لتسهيل عملية الغش على أبنائهم في امتحانات الثانوية العامة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وفي نفس السياق، أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه عدد من أولياء الأمور، وقد وقفوا خارج سور مدرسة ليصرخوا بصوت عالٍ بالإجابات، لتسهيل عملية الغش على أبنائهم في امتحانات الثانوية العامة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى