محطات

بالفيديو | جيل بايدن تنقذ زوجها من خطأ بروتوكولي في ذكرى «النورماندي»

amazon.ae

ثارت التكهنات حول مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن، وزوجته جيل، خلال احتفال قادة الغرب بالذكرى ال 80 لإنزال النورماندي، والانتصار على النازية، في شمال غرب فرنسا.

وظهر جو بايدن وزوجته إلى جوار نظيره الفرنسي، ماكرون وزوجته، حيث جاءت اللحظة الغريبة، عندما هم بايدن بالجلوس بينما الآخرون واقفون، وبدا في وضع أشبه بالقرفصاء، قبل أن تهمس جيل في أذنه وهي تخبئ فمها ليقف معتدلاً مرة جديدة.

وبايدن كاد أن يقع في الموقف المحرج، حيث بادر بالجلوس عندما توقفت الموسيقى، لكن المذيعة الداخلية كانت تعلن في هذه الأثناء عن كلمة لوزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بينما ظل الرئيس الفرنسي وكبار الشخصيات الأخرى يقفون للترحيب به.

ويبدو أن بايدن حصل على بعض التوجيهات السرّية على خشبة المسرح من السيدة الأولى، والتي ترشده أحياناً إلى المخارج خلال مناسباته العامة، إذ أخبرته غالباً أن الوقت لم يكن مناسباً للجلوس بعد.

ولكون الموقف جاء في احتفال بذكرى حربية، فكان التعليق الطريف الأبرز على الواقعة أن «بايدن كان يعيش مقولة عسكرية قديمة مفادها: لا تقف أبداً عندما يمكنك الجلوس، ولا تجلس أبداً عندما يمكنك الاستلقاء، ولا تستلقِ أبداً عندما يمكنك النوم».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وحرصت جيل بايدن على إبقاء الأمور طبيعية، وبعد اختتام الحدث، قامت بوضع يدها في يده، ووجهته خارج المسرح، وغادر الزوجان بعد أن صافح بايدن عدداً قليلا من الحضور، بينما ظل ماكرون خلفه لمصافحة قدامى المحاربين.

وتحظى رحلة بايدن إلى أوروبا بمراقبة عن كثب في هذا العام الانتخابي بحثاً عن أي علامات ضعف، ترقباً لأول مناظرة رئاسية له مع دونالد ترامب، بعد أسابيع.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى