أخبارالأخبار العالمية

بالفيديو| ترامب يقترح منح الإقامة الدائمة للخريجين الأجانب

amazon.ae

أعلن دونالد ترامب أن الحكومة الأمريكية يجب أن تمنح «تلقائياً» الإقامة الدائمة للأجانب الحاصلين على تعليم عالٍ في الولايات المتحدة، في وقت تُعدّ الهجرة قضية رئيسية في الحملة الرئاسية.

وقال الرئيس السابق في مقابلة مع بودكاست نشرت الخميس: «يجب أن تحصلوا تلقائياً في إطار شهادتكم على البطاقة الخضراء لتتمكنوا من البقاء في هذا البلد».البطاقة الخضراء هي الاسم الذي يطلق على تصريح الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة. وسئل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في  نوفمبر عن قيود متعلقة بالهجرة قال المُحاور: إنها تحد من تنافسية الولايات المتحدة وقدرتها على جذب الأشخاص  الأفضل والألمع إلى أمريكا».

وقال ترامب: إنه يعرف قصص أشخاص تخرجوا من جامعة مرموقة، ويريدون بشدة البقاء هنا. وتأتي تصريحات الجمهوري، المغايرة لمواقفه التقييدية، بعد أيام قليلة على إعلان  بايدن أنه يريد تسريع إجراءات الحصول على تأشيرة عمل لبعض المهاجرين من حملة شهادات التعليم العالي في البلاد.

وقال الرئيس الأمريكي : «يمكننا تأمين الحدود (مع المكسيك) وتوفير سبل قانونية للهجرة».  من جهته أكد فريق حملة ترامب الذي يَعِد بعمليات طرد جماعي إذا فاز، أن إجراءات بايدن «ستغذي بلا شك جرائم المهاجرين».

من جهة ثانية، يقيم الرئيس جو بايدن مع مساعديه في كامب ديفيد منذ عدة أيام للاستعداد لمناظرة منافسه على منصب الرئاسة دونالد ترامب في حدث سيكون له أهمية بالغة لكل منهما. ومن المقرر أن تعقد المناظرة في أتلانتا الخميس المقبل الموافق 27 يونيو/ حزيران. وتظهر استطلاعات الرأي منافسة قوية ومتقاربة بين بايدن (81 عاماً) والرئيس السابق ترامب (78 عاماً) مع وجود شريحة كبيرة من الناخبين لم تحسم رأيها بعد قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات التي ستُجرى في نوفمبر .  (وكالات)

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

 

اقرأ المزيد:

 

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى