محطات

النيابة المصرية تتوعد سائقي الحافلات المدرسية المتهورين

amazon.ae

«الخليج» – متابعات

أصدرت النيابة العامة المصرية بياناً توعدت خلاله بمحاسبة سائقي الحافلات المدرسية المتهورين، الذين يتجاوزوا السرعة القانونية المقررة على الطرق، رغم نقلهم للأطفال.

وأوضحت النيابة العامة أنها رصدت بعضاً من تلك الجرائم عبر المنظومة الإلكترونية لنيابات المرور، من بينها قيام سائقي حافلتين مدرسيتين بقيادتهما بسرعة جاوزت السرعة المقررة بأكثر من ٤٠ كيلومتراً، معرّضين حياة مستقليهما الطلاب للخطر.

وأشار البيان إلى أن النيابة العامة أمرت بضبط المتهمين، وباستجوابهما أقر المتهم الأول بقيادته الحافلة بسرعة ١٠١ كيلومتر في الساعة بمنطقة شيراتون، بمحافظة القاهرة، كما اعترف المتهم الثاني بقيادته الحافلة بسرعة ۱۰۲ كيلومتر في الساعة بمنطقة المنتزه، في محافظة الإسكندرية.

وأكدت النيابة أن السرعة المقررة للقيادة على الطريقين محل الواقعتين هي ٦٠ كيلومتراً في الساعة، حيث أمرت بحبس المتهم الأول أربعة أيام احتياطياً، وإخلاء سبيل الثاني البالغ من العمر اثنين وسبعين عاماً، بضمان مالي، وعرضهما على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منهما تبين تعاطي المتهم الأول للمواد المخدرة، مع استكمال التحقيقات.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

ولفتت النيابة العامة المصرية إلى اهتمامها بمراقبة التزام سائقي الحافلات المدرسية وسيارات النقل بالسرعات المقررة، وحمل تلك المركبات للوحات المعدنية المنصرفة لها، مؤكدة أنها ستتصدى بكل حسم لتلك الظواهر الإجرامية، بتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية، حفاظاً على أرواح المصريين وأموالهم.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى