أخبارأخبار الإمارات

«الصحة» تنظم ورشة لتطبيق «تصفير البيروقراطية الحكومية»

amazon.ae

  • د. العلماء: ندعم توجهات الحكومة لتحسين الخدمات وتبسيط إجراءاتها

دبي: «الخليج»

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عمل حول برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، بالتعاون مع فريق البرنامج تصفير البيروقراطية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، وتهدف الورشة لاستعراض أهداف وتوجهات برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، وتوضيح كافة معايير التقييم ونظام عمل البرنامج وخطط العمل، تحقيقاً للمستهدفات الوطنية الرامية لتحسين جودة حياة المجتمع وإسعاد المتعاملين، بما يعزز ريادة الإمارات وتنافسيتها في المؤشرات العالمية والخدمات الحكومية ودعم مسيرة التنمية المستدامة.

شهدت الورشة حضور عبد الله أهلي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، رئيس فريق التصفير بالوزارة، وأعضاء الفريق، ومديري إدارات الاستراتيجية والمستقبل والحوكمة والموارد البشرية والتدريب والمالية، ونخبة من مستشاري الوزارة القائمين على تنفيذ البرنامج، ومن جانب مكتب رئاسة مجلس الوزراء، المستشار هشام الأميري منسق برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، وأميرة الكتبي مدير قسم تقييم الخدمات الحكومية، وهند العبار خبير قطاع الخدمات الحكومية.

واستعرض الحضور نطاق تطبيق البرنامج والإجراءات والاشتراطات والمتطلبات المرتبطة بمحاور البرنامج. كما تم مناقشة معايير التقييم وآلية تحديد العمليات وتوضيح الخطوات المقبلة التي يجب أن تقوم بها الوزارة، استناداً لما تم استعراضه من قبل فريق عمل مكتب رئاسة مجلس الوزراء وعلى ضوء محاور التقييم الخمسة التي يتضمنها برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

خطة عمل مفصلة

كما تم خلال الورشة وضع خطة عمل مفصلة ومحددة الأهداف والمراحل، تمتد خلال المسار الزمني المحدد لإنجاز البرنامج. وستتضمن هذه الخطة آليات للمتابعة والتقييم المستمر، حيث ستختتم بعملية تقييم شاملة لقياس أثر التحسينات المنفذة في التسهيل على المتعاملين وتقديم خدمات سريعة، من خلال تقليل الإجراءات وإلغاء المتطلبات والاشتراطات المكررة والعمل على ترسيخ تجربة مستخدم ريادية في القطاع الصحي.

وقال الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع تأتي هذه الورشة النقاشية في إطار جهودنا المستمرة لتحقيق المواءمة مع توجهات حكومة الإمارات لسرعة تبني وتنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، لتعزيز كفاءة الأداء الحكومي وتقديم خدمات مؤسسية رائدة بمعايير عالمية. وأضاف: «إنّنا في الوزارة ملتزمون بتطبيق أفضل الممارسات العالمية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، لتحقيق وعد حكومة دولة الإمارات لخدمات المستقبل».

وأكّد أنّه سيتم وضع خطة عمل محددة بإطار زمني واضح للتنفيذ خلال العام الحالي. ونحن على ثقة بأنّ هذه الجهود ستنعكس إيجاباً على تحسين رحلة المتعاملين والتسهيل عليهم، لاسيما وأنّ الوزارة تقدم مجموعة من باقات الخدمات التي توفر على المتعاملين الوقت والجهد وتتيح لهم الحصول على الخدمات دون الحاجة إلى تكرار الزيارات سواءً إلى مراكز تقديم الخدمة للوزارة أو لمراكز الخدمة التابعة للجهات الحكومية أو الخاصة الأخرى الشريكة في تقديم الخدمات الصحية، وتستهدف تطوير خدماتها ضمن نهج مستدام لتعزيز ممارسات الابتكار القائمة على المرونة والاستباقية والجاهزية ضمن منظومة العمل، وتقديم خدمات مؤسسية وبنية رقمية ذات كفاءة وفعّالة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى