محطات

الصحة المغربية تعلن تسمّم 114 شخصاً بمادة «الميثانول»

amazon.ae

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، الأربعاء، تسمّم 114 شخصاً، إثر تناولهم مشروبات كحولية مُسمّمة بمادة «الميثانول»، في منطقة سيدي علال التازي، بإقليم القنيطرة.

وكشفت المديرية عن وفاة 8 أشخاص، ووضع 81 آخرين تحت المراقبة الطبية، عبر مختلف المراكز الاستشفائية التابعة لجهة الرباط سلا القنيطرة، بعد تعرضهم لمضاعفات تسمّم وخيمة بمادة «الميثانول»، التي تم تأكيدها مخبرياً، من قبل المركز المغربي لمحاربة التسمّم واليقظة الدوائية، بالعاصمة الرباط.

وقالت المديرية: إنها جندت مختلف أطقهما الطبية والتمريضية، وكذلك مختلف الوسائل والإمكانات اللازمة لتقديم الرعاية، والتكفل الطبي بالمصابين، فضلاً عن التنسيق مع السلطات المحلية لإطلاق إنذار للبحث عن حالات أخرى.

من جانبها، أكدت السلطات المحلية، أن «الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية».

وأشارت إلى أنه «تم توقيف شخصين، يبلغان من العمر 41 و21 سنة، وضعا بدورهما تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الإقليمي بالقنيطرة، في انتظار تطورات حالتهما الصحية لإخضاعهما لإجراءات البحث القضائي، للاشتباه في تورطهما في صناعة وبيع مواد مضرة بالصحة العامة، والتسبب بوفاة مستهلكيها».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

كما أضافت أن «إجراءات البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة لا تزال متواصلة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، وتوقيف كل المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى