أخبارأخبار الإمارات

«الشعبة الإماراتية» تشارك في اجتماع لجنة التنسيق البرلماني للمجالس الخليجية

amazon.ae

أبوظبي: «الخليج»

شاركت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاجتماع السابع عشر الرقمي، للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد الخميس، بتنظيم مجلس الشورى القطري، ومشاركة أعضاء المجالس التشريعية الخليجية، والأمناء العامين في هذه المجالس.

شارك في الاجتماع من الشعبة الإماراتية: الدكتورة مريم البدواوي، وشيخة الكعبي، عضوا المجلس الوطني، والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك، والتنسيق البرلماني بين دول مجلس التعاون، في المحافل البرلمانية الدولية، وسبل تعزيز علاقات التعاون وتفعيل الاجتماعات بين المجالس التشريعية الخليجية، وآليه تفعيل التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، والبرلمان الأوروبي.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وقالت الدكتورة مريم البداوي، في مداخلة خلال الاجتماع: إن هذا الاجتماع يعكس جهود مجلس الشورى بدولة قطر الشقيقة، في متابعة وتنفيذ توصيات الاجتماع الدوري لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون، للارتقاء بالعمل الخليجي المشترك في ظل كل الأوضاع والتحديات الصعبة التي تمر بها المنطقة.

ولفتت إلى أن جدول أعمال الاجتماع الحالي، يحفل بكثير من ملفات التعاون والتنسيق، ما يعكس أهمية الدور البارز للدبلوماسية البرلمانية الخليجية، في تنمية أطر العلاقات البرلمانية الخارجية، ومدّ جسور الصداقة والتعاون مع مختلف المؤسسات والمنظمات البرلمانية.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى