الصفحة الرئيسية » اخبار الامارات » حوادث و قضايا » السجن لآسيويات بعد إدانتهن بالشروع في بيع طفل
السجن لآسيويات بعد إدانتهن بالشروع في بيع طفل
حوادث و قضايا

السجن لآسيويات بعد إدانتهن بالشروع في بيع طفل

دبي: محمد ياسين

شرعت ثلاث سيدات من جنسيات آسيوية مختلفة في التوسط في بيع طفل لم يبلغ الشهرين، عرضته أمه للبيع مقابل 12 ألف درهم، فدانتهن محكمة الجنايات في دبي وقضت بسجنهن ثلاث سنوات و6 أشهر إضافية بحق إحداهن وتغريمهن 12 ألف درهم وإبعادهن عن الدولة بعد قضاء العقوبة.

كما قضت ذات المحكمة بتبرئة صديق إحدى المدانات من تهمة الامتناع عن إبلاغ السلطات المختصة عن جريمة الاتجار بالبشر، وأمرت المحكمة بإيداع الطفل أحد مراكز الإيواء المختصة برعاية الأطفال.

تعود تفاصيل القضية إلى فبراير الماضي، حين وردت معلومات موثقة المصدر لدى شرطة دبي تفيد برغبة سيدة من جنسية آسيوية ببيع طفل لم يتجاوز الشهرين، وحسب ملف القضية أعدت الشرطة كميناً لضبط السيدة وشركائها.

وأفادت شرطية في التحقيقات بانها تواصلت مع المدانة الأولى واتفقت معها على شراء الطفل مقابل 12 ألف درهم، حيث وافقت الأخيرة واتفقت معها على إحضار الطفل من أمه المدانة الثانية بواسطة أخرى لاستلامه في منطقة الجميرا.

وتابعت الشرطية أنها وصلت إلى المكان المتفق عليه، حيث قبض على 3 سيدات من جنسيات آسيوية مختلفة، حيث أرشدت إحداهن إلى مكان شريكتهن التي قبض عليها برفقة شخص آخر، وخلال التحقيق معهن أقرت إحدى المدانات (أم الطفل) بأنها أنجبته في إطار علاقة غير مشروعة ورغبت في بيعه لحاجتها للمال.

واعترفت أخرى بأنها عرضت الطفل عبر وسائل التواصل بالاشتراك مع المدانتين، وأنكر الشخص الآخر معرفته باتفاق صديقته مع الأخريات بجريمتهن، وبرر وجوده بصحبة إحدى المدانات بأنه تربطه بها علاقة صداقة، فدانتهن المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

صحيفة الخليج

العلامات

اضف تعليق

اضغط هنا لنشر تعليق