Connect with us

أخبار

الزيودي: البرازيل الشريك التجاري الأول للإمارات في أمريكا اللاتينية

أكد الدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، أن العلاقات الإماراتية البرازيلية تشهد تطورات إيجابية متلاحقة كونها قائمة على تحقيق المصالح المشتركة للدولتين الصديقتين.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن للعلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين دوراً محورياً مهماً في ترسيخ أواصر تعاونهما البنّاء. وقد واصلت التجارة غير النفطية بينهما اتجاهها التصاعدي بقوة، عام 2022، مسجلة نحو 4 مليارات دولار، لترتفع 32 %، مقارنة بما سجلته عام 2021، وبزيادة 67% و43% ، مقارنة بعامي 2020 و2019 على التوالي.

وأضاف أن البرازيل تعد الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات في أمريكا اللاتينية، وفقاً لبيانات التجارة الخارجية غير النفطية لعام 2022 وتحل في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة، في قائمة أهم الشركاء التجاريين للدولة في الأمريكتين. وأكد أنه بالنسبة لتجارة البرازيل، تأتي دولة الإمارات في المرتبة السابعة والعشرين، أهم سوق عالمب للصادرات البرازيلية، فيما تحل في المركز الثالث والعشرين ضمن أهم أسواق الواردات إلى البرازيل. وأشار إلى أن دولة الإمارات خلال عام 2022 حلت في المركز الثاني بقائمة أهم الشركاء التجاريين للبرازيل في الوطن العربي بحصة تبلغ 18% من إجمالي تجارة البرازيل مع الدول العربية.

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via