محطات

الدخول مجاناً لمتحف إكسبو 2020 السبت والأحد

تدعو مدينة إكسبو دبي، الزوار إلى رحلة في ذكريات الحدث العالمي مع إطلاق متحف إكسبو 2020 دبي، الذي يفتح أبوابه للجمهور في اليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو/أيار، مجاناً يومي السبت والأحد، إلى المتحف الجديد ومعارض «قصص أمم» الثلاثة في المدينة، إضافة إلى خصم 50% على جميع الوجهات المميزة الأخرى- ألف، وتيرا، وجناح المرأة وجناح الرؤية، وحديقة الثريا.

ويوثق المتحف، مسيرة الحدث الدولي الاستثنائي الذي عمل على تعزيز التعاون والابتكار في جميع أنحاء العالم، في رحلة تصحب الزائر عبر معارض الوسائط المتعددة الجذابة والمحتوى التفاعلي.

وتبدأ رحلة الزائر بلمحة عن أول مشاركة للدولة في معارض إكسبو الدولية، ليسلط المتحف بعدها الضوء على كل المراحل التي مر فيها إكسبو 2020 دبي، بدءاً من فكرة الاستضافة والتقدم بملف الترشح ومروراً بالتصويت والفوز وتصميم المخطط الرئيسي وبناء الموقع، وتحديات كورونا والتأجيل، وصولاً إلى حفل الافتتاح التاريخي، والأشهر الستة للحدث، إضافة إلى أثره وإرثه المستدام وأهميته للدولة والمنطقة والعالم.

وتبلغ مدة الجولات المصحوبة بمرشدين 30 دقيقة، ويضم المتحف، الذي يقع في منطقة الفرص، متجراً لتذكارات إكسبو 2020 – بما في ذلك فرصة جمع المزيد من أختام الدولة في «جوازات سفر».

اعتباراً من 20 مايو، ستكون زيارة المتحف مشمولة ضمن التذكرة المميزة ليوم واحد في المدينة، بكلفة 120 درهماً، كما تتوفر تذكرة مشتركة تتيح الدخول إلى المتحف، ومعارض «قصص أمم» الثلاثة، بسعر 50 درهماً لمن تبلغ أعمارهم 12 عاماً وأكثر، و40 درهماً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 عاماً، والدخول مجاناً للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 أعوام.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى