الصفحة الرئيسية » اخبار الامارات » «الداخلية» تكشف ضبط 35.5 طن مخدرات بقيمة 717 مليون دولار

اعلان

«الداخلية» تكشف ضبط 35.5 طن مخدرات بقيمة 717 مليون دولار
اخبار الامارات حوادث و قضايا

«الداخلية» تكشف ضبط 35.5 طن مخدرات بقيمة 717 مليون دولار

كشفت وزارة الداخلية، مشاركتها في العملية الدولية المشتركة لمكافحة المخدرات «lionfish» بإشراف «الإنتربول الدولية»، وبمشاركة 22 دولة، وضبطت 35.5 طن المخدِّرات، بقيمة إجمالية بلغت 717 مليوناً و323 ألفاً و350 دولاراً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح الخميس عبر «التواصل المرئي»، بتنظيم من إدارة الأعلام الأمني بالوزارة للإعلان عن نتائج العملية ودورها في تعزيز الجهود العالمية في مكافحة المخدرات.

وقال العميد عبد الرحمن العويس، نائب المدير العام لمكافحة المخدِّرات الاتحادية: تحرص الوزارة على دعم التعاون الدولي لمكافحة المخدرات، بمشاركتها في عملية «lionfish»، التي أطلقتها الأمانة العامة للإنتربول، التي تعنى بمكافحة الاتجار المخدِّرات عبر الحدود.

وأكد أن دولة الإمارات قدمت الكثير من البيانات والمعلومات السرية عن ناقلي المخدرات وتجارها، حيث نتج عنها ضبط كميات كبيرة، ونحن حريصون على ذلك ومستمرون في دعم التعاون الدولي لمكافحة المخدِّرات.

وقال الرائد حمد يوسف الحمادي، مدير إدارة العمليات الدولية: خلال خمس سنوات عملنا بشكل وثيق وشاركنا في كثير من العمليات الدولية منها عملية «lionfish»، التي بدأت في سنغافورا وحالياً بدورتها الخامسة في الإمارات، حيث عملنا على مستويين، الأول الوقاية والثاني الضبطيات.

وقال ديفيد كونتر من إدارة الجريمة المنظمة والناشئة بوحدة المخدرات في الإنتربول إنه عبر العملية قبض على 1333 مشبهاً فيهم، والاستحواذ على 22 ألف طن من الكوكايين، و52 كلغم من الهيروين، و65 ألف قرص من الترامادول، والأسلحة النارية والمتفجرات.

صحيفة الخليج

إعلان

اضف تعليق

اضغط هنا لنشر تعليق

إعلان