أخبارالأخبار العالمية

الجيش الأمريكي يغيّر مكان تجميع ميناء غزة العائم بسبب الطقس

amazon.ae

واشنطن – أ ف ب

أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، أن قواته نقلت موقع بناء رصيف عائم لإيصال المساعدات إلى غزة من منطقة في عرض البحر إلى ميناء أسدود الإسرائيلي، بسبب الأمواج والرياح القوية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في 25 إبريل / نيسان الماضي، بدء بناء الرصيف الذي يكلف 320 مليون دولار على الأقل، وقالت في وقت سابق من هذا الأسبوع: إن أكثر من 50% منه اكتمل.

وقال الجيش في بيان: «أمس، أوقفت القيادة المركزية الأمريكية مؤقتاً التجميع البحري للرصيف العائم في جوار غزة لاعتبارات الحالة البحرية»، وأضاف، «الرياح العاتية المتوقعة وأمواج البحر العالية تسببت في ظروف غير آمنة للجنود الذين يعملون على سطح الرصيف الذي شيد جزء منه».

وتابع، «نقل الرصيف الذي بُني جزئياً والسفن العسكرية المشاركة إلى ميناء أسدود، حيث سيستمر التجميع، وسيتم الانتهاء منه قبل وضع الرصيف في موقعه المقصود عندما تهدأ حالة البحر».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، للمرة الأولى خطط إنشاء الرصيف في أوائل مارس / آذار الماضي، في ظل تعطيل إسرائيل تسليم المساعدات عن طريق البر.

ولا يزال الوضع الإنساني في غزة سيئاً، في ظل الدمار بعد أكثر من ستة شهور من العمليات الإسرائيلية على القطاع، وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن، الأسبوع الماضي: إن سكان القطاع البالغ عددهم 2,2 مليون نسمة يواجهون انعدام الأمن الغذائي.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قتلت الحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع أكثر من 34600 شخص في غزة، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى