محطات

التجديد لألبرتو باربيرا مديراً فنياً للبندقية السينمائي

أعيد تعيين ألبرتو باربيرا لسنتين في منصب المدير الفني لمهرجان البندقية السينمائي الذي يشغله منذ عام 2012، وفق ما أعلنت مؤسسة بينالي البندقية المشرفة على أقدم المهرجانات السينمائية.

ويتيح التجديد لألبرتو باربيرا (74 عاماً) البقاء على رأس المهرجان في 2025 و2026 بعدما كان يُفترض أن تنتهي ولايته بنهاية الدورة الحادية والثمانين من الموسترا التي تُقام من 28 أغسطس/آب إلى 7 سبتمبر/أيلول المقبلين.

ونقل بيان عن رئيس البينالي بيترانجيلو بوتافوكو قوله «أكن احتراماً كبيراً لما أثبته باربيرا خلال السنوات التي قضاها على رأس الموسترا من كفاية واحترافية وشغف ما ساهم في رفع مكانة أقدم مهرجان في العالم».

وكان لألبرتو باربيرا الذي سبق أن تولى إدارة المهرجان من عام 1998 إلى عام 2001، دور كبير في جعل الموسترا ممراً إلى هوليوود التي يحضر نجومها كل سنة في الليدو، ونقطة انطلاق للمنافسة على جوائز الأوسكار.

وبين عامي 2004 و2016 تولى إدارة متحف السينما الوطني في تورينو. ومنذ عام 2019، صُنِّف ضمن قائمة أكثر 500 شخصية مؤثرة في مجال الترفيه التي تضعها مجلة فرايتي الأمريكية. وحصل عام 2000 على وسام فارس الفنون والآداب الفرنسي.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى