أخبارالأخبار العالمية

البحرية الأمريكية تلاحق سفناً عسكرية روسية قرب سواحل كوبا

amazon.ae

حرّكت الولايات المتحدة أسطولها البحري لملاحقة ومراقبة ثلاث سفن روسية وغواصة نووية ستصل إلى كوبا اليوم الأربعاء قبيل بدء تدريبات عسكرية في منطقة البحر الكاريبي.

وذكرت قناة «سي بي إس» الأمريكية نقلاً عن مصادر مطلعة أنه «على الرغم من أن المناورات لا تعتبر تهديداً للولايات المتحدة، إلا أنه تم نشر السفن الأمريكية لمراقبة الروس».

وبحسب مصادر القناة، فإن مدمرتين أمريكيتين وسفينتين مزودتين بأجهزة سونار ستراقبان الغواصة النووية الروسية، فيما تتمركز مدمرة أخرى وزورق أمريكي لخفر السواحل خلف السفن الروسية الثلاثة.

ونقلت القناة عن مستشار البيت الأبيض جون كيربي قوله: «من الواضح أنهم (روسيا) يلمحون إلى عدم رضاهم عما نفعله من أجل أوكرانيا». وأضاف «سنراقب ذلك. لكننا لا نتوقع أن يكون هناك أي تهديد مباشر أو بصراحة أي تهديد على الإطلاق للأمن القومي الأمريكي في المنطقة أو في منطقة البحر الكاريبي أو في أي مكان آخر».

وبحسب قناة «سي بي إس» التلفزيونية، فمن المتوقع أن تصل السفن الحربية الروسية إلى العاصمة الكوبية هافانا اليوم الأربعاء، وستبقى هناك حتى يوم الاثنين المقبل.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وكان القائد العام للبحرية الروسية ألكسندر مويسييف قد أعلن أن وحدة من السفن الروسية ستصل إلى كوبا في 12 يونيو الجاري، وفق «روسيا اليوم». وأشار مويسييف إلى أن السفينة الرئيسية في الوحدة هي فرقاطة تحمل على متنها أسلحة حديثة، كما تضم غواصة نووية. وفي الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الكوبية أن الفرقاطة «أدميرال غورشكوف» والغواصة النووية «قازان»، إلى جانب سفينتي دعم، ستصلان إلى ميناء هافانا يومي 12 و17 يونيو. (وكالات)

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى