محطات

البتراء تحتفل بـ17 عاماً «أعجوبة عالمية»

amazon.ae

عمّان: «الخليج»

شهدت مدينة البتراء الأثرية، مساء الأحد، عروض إضاءة بتقنيات حديثة أظهرت معالمها بصورة أخاذة مبهجة احتفالاً بمرور 17 عاماً على اختيارها ضمن عجائب الدنيا السبع.

وأضاءت سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي مركز الزوار ومواقع «السيق» و«الخزنة» و«المدرج» و«المحكمة» التاريخية الأثرية على امتداد المسار الرئيسي للمدينة الوردية.

وأظهر انعكاس الضوء وظله على معالم مختارة، تفاصيل داخلية وخارجية للبتراء بأشكال حوّلتها إلى ما يشبه قطعة كونية خيالية إلى جانب الإشارة لعجائب الدنيا الأخرى المعتمدة عالمياً.

واشتملت الاحتفالات بحضور مكرم القيسي وزير السياحة والآثار، وسفراء وشخصيات رسمية على عروض فلكلورية وفقرات تراثية قدمتها فرق شعبية في منطقة الشارع السياحي ووسط مدينة وادي موسى جنوبي الأردن.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأشار د. فارس البريزات رئيس مجلس مفوضي الإقليم إلى تزامن الاحتفالات هذا العام مع تطوير الخدمات السياحية للبتراء، وتحديد مسارات جديدة ولوحات إرشادية وتدريب الموظفين والعاملين، لضمان تقديم أفضل تجربة للزائرين وحماية الموقع.

وقال جون بول دي لافونتي مدير منظمة عجائب الدنيا السبع: إن البتراء تُعد شريكاً أساسياً في تعزيز التنمية العالمية وتلعب دوراً حيوياً في تعزيز التجارب السياحية والثقافية على مستوى العالم.

وأُدرجت البتراء على لائحة التراث العالمي التابع لمنظمة «اليونيسكو» عام 1985 وتُوّجت عام 2007 ثاني عجائب الدنيا السبع الجديدة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى