أخبارأخبار الإمارات

الاستدامة تتصدر الموضوعات الفائزة بمسابقة الخطابة البيئية

اختتمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، الدورة الرابعة والعشرين من مسابقة الخطابة البيئية بين المدارس بنجاح كبير، في حدث وشهد مشاركة 94 فريقا، تضمنت 612 طالبا يمثلون مختلف المدارس عبر الإمارات.

وفازت في المسابقة مدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بالشارقة عن موضوع “الابتكارات الخضراء.. تصورات لمدن الغد”، ومدرسة ابن سينا الإنجليزية العالية بالشارقة عن موضوع “الرحلات البيئية.. التخطيط لتحقيق السياحة المستدامة”.

كما فازت مدرسة ابن سينا بأبوظبي عن موضوع “المجتمعات المتناغمة.. الطريق إلى الوعي المناخي”، ومدرسة دلهي الخاصة بدبي عن موضوع “الحفاظ على توازن المحيطات.. فهم أمن الكوكب”، حيث حصد فريق مدرسة دلهي الخاصة بدبي الكأس بعد حصدهم أعلى النقاط.

وقالت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، إن البرنامج التعليمي بدأ في عام 2001 فجمع الشباب من المدارس الخاصة والحكومية في دولة الإمارات، عبر منصة مكنتهم من تبادل وجهات نظرهم واهتماماتهم البيئية بشكل واضح، في ما يخص مواضيع الاستدامة الملحة التي تؤثر على الحياة واقتراح حلول مبتكرة.

وأضافت أنه على مدى ما يقرب من ربع قرن، نمت هذه المسابقة بشكل كبير، حيث أصبح ما كان برنامجا مدته يوم واحد، برنامجا كاملا يقدم على مدار 4 أيام.

وقالت: “مع تمديد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لعام الاستدامة، تظل هذه المسابقة واحدة من أفضل الممارسات التي تعزز الوعي البيئي والتفكير النقدي لدى الشباب وتساعد الدولة على التطور كمجتمع مستدام”.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى