أخبارأخبار الإمارات

«الاتحادية للرقابة النووية» توقع اتفاقية تعاون مع شركائها الكوريين

amazon.ae

أبوظبي: «الخليج»

زار وفد من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية برئاسة المدير العام كريستر فيكتورسون جمهورية كوريا الجنوبية، حيث التقى بشركاء الهيئة، لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات الرقابة النووية، والأمان النووي والإشعاعي، والأبحاث والتطوير.

اجتمعت الهيئة مع شركائها من مفوضية الأمان والأمن النووي لجمهورية كوريا الجنوبية، حيث ناقشوا آخر المستجدات حول الأنشطة والمبادرات الرقابية، بما في ذلك مستجدات في مجالات الأمان النووي، والرقابة على محطات الطاقة النووية، إضافة إلى التعاون في الأمان الإشعاعي في المجال الطبي، وغيرها من الأمور الفنية. والتقت الهيئة أيضاً بالمعهد الكوري للأمان النووي، حيث ناقشوا الأعمال المتعلقة بالرقابة النووية، وبرامج الطاقة النووية، إضافة إلى تبادل الخبرات التشغيلية.

ووقعت الهيئة على اتفاقية مع المعهد الكوري للأمان النووي، والتي تغطي جوانب التعاون في الرقابة على المنشآت النووية، والأطر الرقابية للأمان النووي الخاصة بالتقنيات النووية المبتكرة، والأبحاث والتطوير، وإدارة النفايات المشعة، وغيرها.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

كما اجتمعت الهيئة بالمؤسسة الكورية لأبحاث الطاقة الذرية، حيث تم تناول النقاشات حول التعاون بين الطرفين في مجال الأبحاث والتطوير، إضافةً إلى الأنشطة البحثية في مركز الإمارات للتكنولوجيا النووية.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى