أخبارأخبار الإمارات

«الإمارات للفضاء» و«الشركات الدفاعية» يتعاونان لاستكشاف الفرص الواعدة

amazon.ae

أبوظبي: «الخليج»

وقعت «وكالة الإمارات للفضاء» و«مجلس الإمارات للشركات الدفاعية»، مذكرة تفاهم على هامش أعمال الدورة الثالثة من منتدى «اصنع في الإمارات» والمقام في مركز أبوظبي للطاقة. لتعزيز مجالات التعاون، واستكشاف الفرص الواعدة في قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية.

وقع الاتفاقية سالم القبيسي، المدير العام للوكالة، ومنى الجابر، رئيسة مجلس إدارة المجلس.

وقال القبيسي «تعكس هذه الاتفاقية التزامنا المشترك والراسخ بتطوير الصناعات المتقدمة في دولة الإمارات، بالتعاون في تعزيز قدرتنا على الابتكار والتنافس العالمي، ودعم الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل جديدة واستثمارات مستدامة في هذين القطاعين الرائدين، بما يدعم تحقيق التميز وتوفير حلول متقدمة تسهم في ترسيخ مكانة الإمارات مركزاً رائداً للتكنولوجيا والابتكار. ونتطلع إلى العمل معاً لتحقيق إنجازات مشتركة تتجاوز التوقعات وتدفع حدود الابتكار إلى مستويات جديدة، بما يدعم رؤية القيادة الرشيدة نحو النهضة والتنمية الشاملة على مدار الخمسين عاماً المقبلة في جميع القطاعات ومن بينها الفضاء والصناعات الدفاعية».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وقالت منى الجابر «هذه المذكرة خطوة كبيرة في تعزيز التعاون بين قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية، وبهذا التعاون، يمكننا الاستفادة من خبرات كلتا الصناعتين وقدراتهما، لخلق فرص أعمال جديدة ودفع الابتكار ودعم التنمية الاقتصادية الشاملة لدولة الإمارات».

وتنص المذكرة، على الاستفادة من خدمات الجهتين للتعرف إلى الفرص الواعدة في قطاعي الفضاء والصناعات الدفاعية، بالعمل المشترك لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتنويع مصادره في دولة الإمارات، ما يعزز استدامة الاقتصاد الوطني ويدعم تطوير هذه القطاعات الاستراتيجية والحيوية.

وسيتعاونان في تحديد الفرص الصناعية والتجارية في قطاع الفضاء، التي تتوافق مع قدرات أعضاء المجلس من الشركات الوطنية، في خطوة تهدف إلى التكامل وتطوير المهارات في التقنيات الدفاعية المتعلقة بالفضاء للكوادر الشابة، بما يدعم الابتكار ويصقل مهارات الكفاءات الوطنية في هذه القطاعات الحيوية.و سيسعيان إلى تبادل الخبرات والمعلومات، لتعزيز القدرات التنافسية، ورفع كفاءتها عبر تبنّي أفضل الممارسات في مجالات عدة من أبرزها المشتريات والتطوير التكنولوجي. كما سيتعاونان لدعم مشاركة كل منهما في الفعاليات والمؤتمرات الدفاعية، بما يوفر فرصاً للتواصل وتبادل المعرفة وعرض إنجازات دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى