أخبارأخبار الإمارات

«الإمارات للتعليم» تكشف تفاصيل التقويم الأكاديمي للعام المقبل

amazon.ae

دبي: محمد إبراهيم

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن التقويم الأكاديمي للعام الدراسي 2024-2025 الذي يتضمن البرنامج الزمني للفصول الدراسية الثلاثة ومواعيد الاختبارات والعطل والإجازات الرسمية للطلبة والمعلمين في المدارس الحكومية.

وأفادت المؤسسة بأن العام الدراسي المقبل 2024 2025 يبدأ يوم الاثنين 19 أغسطس المقبل للهيئات التدريسية والفنية والإداريّة التي تستهل دوامها عقب الإجازة الصيفية بأسبوع التطوير المهني الذي يستهدف تطوير مهارات وكفاءات كوادر الميدان التربوي.

أفادت المؤسسة بأنه سيتم تنظيم أسبوع التطوير المهني مع بداية كل فصل دراسي جديد. ويبلغ عدد أيام تمدرس العام الدراسي المقبل 185 يوماً.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

أما الطلبة في جميع المراحل الدراسية فسيبدأ دوامهم يوم الاثنين 26 أغسطس 2024، ووفق التقويم الأكاديمي، ستكون فترة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في الفترة من 27 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2024، وسيتم تحليل النتائج وإصدارها في الفترة من 13 إلى 17 يناير 2025.

أما فترة الاختبارات النهائية للفصل الثاني فستكون من 10 إلى 19 مارس 2025، وستعلن نتائجها في الفترة من 21 إلى 25 إبريل 2025. فيما حدد الدليل فترة الاختبارات لنهاية الفصل الدراسي الثالث في الفترة من 10 إلى 19 يونيو 2025، وسيتم تحليل نتائج نهاية العام وإصدارها في الفترة من 30 يونيو إلى 2 يوليو 2025.

وقالت إنه ستكون فترة إجازة الشتاء للطلبة في الفترة من 16 ديسمبر 2024 إلى 5 يناير 2025، وإجازة الربيع من 24 مارس إلى 13 إبريل 2025، على أن تبدأ إجازة الصيف للطلبة في 30 يونيو.

في وقت كشفت المؤسسة عن إجراءات وضوابط خاصة بسلوكيات الطلبة خلال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2023-2024، التي تنطلق اليوم لطلبة الصفوف من 3-12 في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، وتستمر حتى 14 يونيو الجاري.

وبحسب الجدولة الزمنية لامتحانات نهاية العام وإعلان النتائج، أفادت المؤسسة بأنه سيتم تحليل النتائج وإصدارها في 5 يوليو المقبل لجميع المراحل.

وقالت إن امتحانات الإعادة للطلبة الذين تنطبق عليهم شروط التقدم تنطلق خلال الفترة من 8-12 يوليو المقبل، على أن يتم تحليل نتائج اختبارات الإعادة وإصدارها في الفترة 13-15 يوليو.

أفادت المؤسسة بأن طلبة الصف الثاني عشر المسجلين في مدارس التعليم الخاص يؤدون جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي، بإشراف وتنسيق مشترك مع منسقي الفروع المدرسية.

ومن المقرر أن يكون آخر يوم دراسي للطلبة 14 يونيو، على أن تبدأ إجازتهم الصيفية في 1 يوليو المقبل، فيما تبدأ إجازة الصيف للكوادر التدريسية والفنية والإدارية 15 يوليو.

وشددت ضوابط المؤسسة على ضرورة التزام الطلبة بقواعد النزاهة والأخلاقيات قبل وأثناء وبعد اختبارات نهاية العام الدراسي في المدارس الحكومية.

ودعت الطلبة إلى تجنّب مناقشة المواد الامتحانية مع زملائهم عند دخول القاعة الامتحانية وكذلك أثناء الاختبار، والاطلاع على قواعد الامتحان بعناية والتأكد من فهمها جيداً واتباع الإرشادات بدقة، والالتزام بالجلوس في المقعد المخصص لكل طالب، والامتناع عن الإيماء أو الإشارة أو التحدث مع الطلبة الآخرين أثناء الاختبار.

ومن التوجيهات أيضاً الامتناع عن خرق الإرشادات الخاصة بإدخال الأجهزة الالكترونية التي لا يسمح بها أثناء الاختبار، والامتناع عن تبادل أسئلة الاختبار جزئياً أو كلياً في وسائل التواصل الاجتماعي لأي هدف كان. وكذلك الابتعاد عن الغش بالأساليب التقليدية وغير التقليدية مثل القصاصات الورقية أو أي طريقة لتبادل المعلومات بين الطلبة داخل القاعة الامتحانية.

ودعت المؤسسة الطلبة إلى تجنب إحضار أي مواد أو مصادر مثل المطبوعات من كتب أو أوراق عمل أو محتويات رقمية غير المصرّح بها من قبل اللجان المشرفة على الامتحانات، وإدخالها معهم إلى قاعات الاختبار.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى