أخبارأخبار الإمارات

«الإمارات للبيئة» تحتفي بالفائزين في مسابقة الرسم البيئي

amazon.ae

دبي: «الخليج»

احتفت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالفائزين في الدورة ال19 من مسابقة الرسم البيئي، في حفل كبير أقامته في المركز الإسماعيلي بدبي، والذي شهد عرض أعمال فنية مذهلة للطلبة الفائزين.

وحققت النسخة التاسعة عشرة من المسابقة نجاحاً كبيراً، حيث سجلت مشاركة أكثر من 445,441 طالباً وطالبة من 520 مدرسة من مختلف أنحاء الدولة، بما في ذلك مدارس الطلبة من أصحاب الهمم.

ورحبت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة، بالطلبة والمدرسين وغيرهم من الضيوف الكرام في حفل تكريم الفائزين بالمسابقة. وقالت: «إنه لمن دواعي سروري أن أرحب ترحيباً حاراً بجميع الحاضرين في حفل تكريم الفائزين في الدورة التاسعة عشرة لمسابقة الرسم البيئي. ويسعدني حقاً أن ألاحظ التمثيل المتنوع للمؤسسات الأكاديمية من جميع أنحاء الدولة، بما في ذلك تلك المخصصة لخدمة الطلبة ذوي الهمم. لقد شهدت هذه الدورة من المسابقة مستوىً فريداً من جودة المشاركة، وهي حقيقة أفتخر بها بشدة».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأضافت:«لقد قدمنا مسابقة الرسم البيئي كحدث سنوي، حيث يقدم هذا البرنامج المميز، الذي تم نسجه من خلال مناهج مختلفة على مستوى الدولة، نهجاً ديناميكياً مبدعاً للتعليم البيئي من خلال منصة الفن، وعلى مدى السنوات ال19 الماضية، مكّن البرنامج الملايين من الطلبة من فهم دورهم في المحافظة على حماية البيئة».

وشددت على أنه عند اختيار المواضيع يتم إعطاء أهمية قصوى لتوعية الطلبة بالمواضيع البيئية الراهنة التي تؤثر فينا بشكل مباشر.

وفي الختام أعربت عن امتنانها لالتزام الجهات الداعمة؛ بما في ذلك مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي التي لعبت دوراً فعالاً في تعميم الدعوة وتشجيع المدارس من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة على المشاركة، والمركز الإسماعيلي لاستضافته الحدث، كما شكرت الداعمين مؤسسة كرتون نتورك إحدى قنوات وارنر براذرس ديسكوفري وديلمونتي.

وفاز في الدورة ال 19 من المسابقة عن موضوع «النسمات النقية» الطالب محمد سعيد سالم خميس الحمودي من مجمع زايد التعليمي – البدية، وحلّ في المركز الثاني الطالب أونش ياداف، من مدرسة جيمس ميلينيوم الشارقة، وفي المركز الثالث، حلّت الطالبة ايشواريا ساتيش، من مدرسة ليدرز الخاصة، الشارقة.

وعن نفس الموضوع، في فئة الطلبة ذوي الهمم، فاز الطالب عبدالله فيصل البلوشي، من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مركز العين للتوحد، وحل في المركز الثاني الطالبة دانة سالم المنصوري من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مركز السلع للرعاية والتأهيل، وفي المركز الثالث حلت الطالبة ليبا عابد من مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفاز عن موضوع «النقل المستدام» الطالب شريماد سريراج من مدرسة إمباسادور الشارقة، وحل في المركز الثاني الطالب كاميلو جوشوا، من مدرسة ليدرز الخاصة، الشارقة، وفي المركز الثالث، حلت الطالبة ميثاء سالم جمعة حمد العليلي، من مدرسة بنت الشاطئ.

وعن نفس الموضوع، في فئة الطلبة ذوي الهمم، فازت الطالبة أميليا زلفة، من مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وحلت في المركز الثاني الطالبة نيشا إسماعيل من مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وفي المركز الثالث حلت الطالبة سريشتي ساركار من مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفاز عن موضوع «تقليل النفايات منافع لا حصر لها» الطالبة شازية كوناثوبارامبو رافيك من مدرستنا الثانوية الإنجليزية – بنات، الشارقة، وحلت في المركز الثاني الطالبة ألينا خاتون بوزاي، من مدرسة إمباسادور الشارقة، وفي المركز الثالث، حل الطالب ديفانج ساجيش، من مدرسة بيرل ويزدوم دبي.

وعن نفس الموضوع، في فئة الطلبة ذوي الهمم، فازت الطالبة ايهان محمد، من مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وحلت في المركز الثاني الطالبة مهرة علي الكثيري من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مركز العين للتوحد، وفي المركز الثالث حلت الطالبة ساي تارون من مركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى