أخبارأخبار الإمارات

الإمارات.. طلبة الصفوف 3-12 إلى مقاعد امتحانات نهاية العام الأربعاء

amazon.ae

دبي – محمد إبراهيم
تنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي 2023-2024 نهاية العام، الأربعاء 5 يونيو الجاري وتستمر إلى 14 من الشهر ذاته؛ إذ تستهدف طلبة الصفوف من الثالث حتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، على أن يتم تحليل النتائج وإصدارها 5 يوليو المقبل لجميع المراحل.
وحددت البرمجة الزمنية المعتمدة، موعد انطلاق امتحانات الإعادة للطلبة الذين تنطبق عليهم شروط التقدم خلال الفترة 8-12 يوليو المقبل، على أن يتم تحليل نتائج اختبارات الإعادة وإصدارها في الفترة 13-15 يوليو.
سباق الامتحانات
من المقرر أن يستهل طلبة الصف الثاني عشر، بمختلف المسارات التعليمية (العام والمتقدم والنخبة)، سباق الامتحانات بمادة اللغة الإنجليزية غدا 5 يونيو الجاري، على فترتين «كتابة وقراءة» الكترونياً، يليها مادة الرياضيات «كتابي والكتروني» يوم 6 منه.
ويؤدي طلبة المسارين العام والمتقدم الامتحان في مادة العلوم الصحية يوم الجمعة 7 من الشهر ذاته، فيما يتقدم طلبة النخبة إلى الامتحان في مادة الأحياء في اليوم نفسه، ويؤدي طلبة جميع المسارات امتحان الفيزياء يوم الاثنين الموافق 10 يونيو «كتابيا والكترونياً» على فترتين.
العربية والدراسات
ويتقدم الطلبة لأداء امتحان اللغة العربية «ورقي والكتروني» في 11 من الشهر نفسه، على أن يؤدون الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 12 منه، ومادة التربية الإسلامية يوم 13 من الشهر ذاته.
ويختتم طلبة الصف الثاني عشر «عام» سباق الامتحانات يوم 14 منه، بمادة الكيمياء أو الأحياء، فيما يختتم «المتقدم والنخبة» بمادة الكيمياء فقط في اليوم ذاته.
أما طلبة المسار التطبيقي فيؤدون امتحان اللغة الإنجليزية «كتابة وقراءة» الكترونيا يوم 5 يونيو المقبل، ثم الرياضيات التطبيقية يوم 6 منه، يليها العلوم التطبيقية في 10 من الشهر ذاته، ثم اللغة العربية 11 منه، يؤدون الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية في يوم 12 من الشهر نفسه، ويختتمون بمادة التربية الإسلامية يوم 13 منه.
طلبة «الخاص»
في وقت أفادت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بأن طلبة الصف الثاني عشر المسجلون بمدارس التعليم الخاص يؤدون جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي، بإشراف وتنسيق مشترك مع منسقي الفروع المدرسية.
كما يؤدي طلبة الصف الثاني عشر المسجلون في مدارس التسامح جميع امتحاناتهم وفق توجيهات الفروع المدرسية، وبحسب الموجهات تجرى الامتحانات التي يؤديها طلبة الثاني عشر «كتابياً وإلكترونياً» على فترتين؛ ووفقا للمعطيات، يعد آخر يوم دراسي للطلبة 14 يونيو المقبل، على أن تبدأ إجازتهم الصيف في 1 يوليو المقبل، فيما تبدأ إجازة الصيف للكوادر التدريسية والفنية والإدارية 15 يوليو.
موجهات عامة
وحددت المؤسسة 8 موجهات لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الجاري 2023-2024، تتمثل في تطبيق الامتحانات ورقيا للصفين الثالث والرابع من خلال الحضور الواقعي في المدرسة، وتطبق الامتحانات ورقيا والكترونيا للصفين الخامس والتاسع للمسارين (العام والمتقدم) حضورياً في المدرسة، وتطبيق الامتحانات ورقيا والكترونيا حسب المادة والصف للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر من خلال الحضور الواقعي في المدرسة لجميع الطلبة بمدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى